الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: حضور الرئيس السيسي قمة جدة يؤكد ثقل الدور المصري بالمنطقة

النائب يسري المغازي
النائب يسري المغازي

قال النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن قمة جدة للأمن والتنمية تأتي في توقيت هام وحساس لمنطقة الشرق الأوسط والعالم، مؤكدا على الأهمية البالغة التي تنطوي عليها مشاركة الرئيس السيسي اليوم، في فعاليات قمة جدة، بمشاركة قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

ونوه المغازي، في تصريحات له اليوم، بالملفات المطروحة أمام القمة لبحث المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لاسيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

اقرأ أيضا | نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أعمال قمة جدة للأمن والتنمية

وأشار رئيس عربية البرلمان، إلى الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها لقاءات الرئيس السيسي اليوم، مع الرئيس الأمريكي بايدن في زيارته الأولى للمنطقة ولقاءاته مع باقي المشاركين في القمة، والتي تجتذب الأنظار العالمية.

واختتم النائب يسري المغازي، بالتأكيد على أن مشاركة مصر في القمة، يدل على ريادتها العربية والدولية وثقل دورها في كافة الملفات بالمنطقة، وحرص مصر البالغ على تطوير المشاركة بين الدول العربية وواشنطن على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة، لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، والتي تزايدت حدتها بكل خطير عالميا.

موضوعات متعلقة