الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:02 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: كلمة السيسى بقمة جدة كاشفة للمشكلات والتحديات الراهنة للمنطقة وتقدم خارطة طريق للخروج منها

النائبة شيماء محمود نبيه
النائبة شيماء محمود نبيه

أكدت د. شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قمة جدة للأمن والتنمية، جاءت كاشفة للمشكلات والتحديات الراهنة التى يمر بها العالم والمنطقة وما تتطلبه المرحلة المقبلة، مشيرة فى تصريحات صحفية لها أن الرئيس السيسى قدم رؤية مصر لحل مشاكل المنطقة وإيجاد حلول للصراعات التى تواجهها، وهى بمثابة خارطة طريق للخروج من الأزمات المتوارثة والمتعاقبة التى تمر بها المنطقة.

وأشارت د. شيماء نبيه، إلى حرص الرئيس السيسى فى المحاور الخمسة التأكيد على القضية الفلسطينية، وأن الحل لا يكون إلا من خلال التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة ونهائية لقضية العرب الأولى، وهى القضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين المستند إلى مرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، مؤكدة أن القضية الفلسطينية دائما فى أولويات القيادة المصرية.

وأوضحت أن الرئيس السيسى وضع العالم أمام مسئولياته تجاة قضايا الأمن الغذائى -الغذاء والطاقة الراهنتين، مع التأكيد على أن التعامل مع أزمة الغذاء يتطلب مراعاة أبعادها المتعددة على المديين القصير والبعيد لوضع آليات فعالة للاستجابة السريعة لاحتياجات الدول المتضررة من خلال حزم عاجلة للدعم، وكذلك مواجهة ظاهرة التغير المناخى.