جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:25 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

عاجل … مفاجأة في قانون الأحوال الشخصية الجديد.. نفقة المتعة تتخطى 200 ألف جنيه

امل سلامة عضو مجلس النواب
امل سلامة عضو مجلس النواب

حالة من الجدل حول مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد المتعلق بنفقة المتعة للزوجة بعد الطلاق، والتي تبنته وتحدثت عنه باستفاضة أمل سلامة عضو مجلس النواب، حيث لفتت الأنظار على المبلغ المادي للنفقة إاختلاف مدة الزواج، وذلك بناءً على المادة رقم 18 في قانون الأحوال الشخصية الجديد.

تهديدات بالقتل بعد القانون الجديد

وأوضحت أمل سلامة، عضو مجلس النواب وصاحبة المشروع الجديد لقانون الأحوال الشخصية عن نفقة المتعة، أن هذا القانون هدفه الأساسي ضمان حقوق المرآة كافة بعد الطلاق، قائلة: "عشان ميرميهاش في الشارع"، مشيرة إلى المادة 18 من القانون التي تنص على أن الحد الأدنى لنفقة المتعة 210 آلاف جنيه لمن تعدى زواجها 15 سنة، و110 آلاف جنيه للسنوات العشر، وفي حالة أن الزوج معدم يمنحه بنك ناصر قرض بفائدة على 15 سنة، ويسدد نحو 5000 شهريًا.


وأكدت سلامة في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنها تعرضت لتهديدات بالقتل على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عبر خاصية الرسائل "ماسنجر"، وذلك بعد الإعلان عن هذا القانون الجديد، مما دفعها لتسجيل محضر في مباحث الإنترنت للكشف عن صاحب الرسالة.


وتابعت عضو مجلس النواب، أنها ناقشت نفقة المتعة مع قانونيين وخبراء لسد ثغرات هذا القانون، وبالفعل أُثبت صحة قانون المتعة لضمان حق الزوجة.


وأضافت صاحبة المشروع الجديد لقانون الأحوال الشخصية عن نفقة المتعة، إن هذا القانون لا يهدد المجتمع او الأسرة، معلقة: "مفيش أم هتخرب على حياتها وعلى ولادها بسبب الفلوس.. ومن الضروري أن يكون الزوج على دراية كاملة بقيمة زوجته التي أفنت حياتها معه".

اقرأ أيضًا.. محامي نيرة أشرف يفتح النار على فريد الديب ويطالب بإعدام القاتل على الهواء