الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:33 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل واقعة إلقاء زجاجات فارغة ومخلفات في البحر الأحمر.. وتحرك عاجل

إلقاء زجاجات فارغة ومخلفات في مياه البحر الأحمر
إلقاء زجاجات فارغة ومخلفات في مياه البحر الأحمر

انتشر خلال الساعات الماضية، فيديو وتدوينات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والذي يظهر فيه شخص وهو يلقي بمجموعة من الزجاجات الفارغة في مياه البحر الأحمر في الغردقة بالقرب من أحد الشواطئ القريبة من مطعم يطل عليه.

تفاصيل واقعة إلقاء زجاجات فارغة بالبحر الأحمر

وأبدى الكثيرون دهشهم وهلعهم من الفيديو والصور المنتشرة والشخص المتهم يظهر فيه وهو يلقي بمجموعة من الزجاجات الفارغة بجانب القمامة في المياه حيث يظهر أشخاص وأطفال في مياه البحر بجانب إلقائه للمخلفات.

كما طالب المقيمين بمدينة الغردقة أن يتم فتح تحقيق عاجل، واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء الواقعة لأنه فعل غير قانوني ومن المخالفات البيئية.

تحرك عاجل من محافظة البحر الأحمر

وبعد تداول الفيديو والصور، وجه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر على الفور بأن يتم تشكيل لجنة مصغرة وبشكل عاجل للتوجه إلى المطعم والكافيه محل الواقعة للوقوف على حقيقة الفيديو المتداول وحقيقة إلقاء المخلفات في المياه.

وجاءت اللجنة المشاركة بوجود كل من رئيس حى جنوب ومدير عام إدارة البيئة ومدير عام مكتب وزارة السياحة وشرطة البيئة والمسطحات بالإضاة إلى جهاز شئون البيئة.


كشفت التحقيقات الأولية إنكار إدارة المطعم وجود أي صلة بينها وبين الشخص محل الواقعة الذي تبين بعد ذلك أنه يعمل لديهم، كما أنه أثناء التفتيش تم العثور على متعلقاته وملابسة الشخصية التي كان يرتديها في الفيديو المتداول وذلك في غرفة ملحقة بالمطعم.

وأشارت محافظة البحر الأحمر إلى أن المتهم يدعى «وائل. ع أ ع» حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بضبطه والتحفظ عليه لحين عرضه على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.


كما وجه المحافظ بأن يتم أيضًا تشكيل لجنة مكبرة لفحص موقف المطعم والكافيه محل الواقعة فى إطار القوانين واللوائح المنظمة لذلك ومدى التزام إدارة المطعم بالتعليمات حيث ستتضمن اللجنة "القوى العاملة – الحماية المدنية – مديرية الصحة – مديرية التموين ... وغيرها من الجهات الإدارية المعنية".

وأكدت محافظة البحر الأحمر على أنها حريصة بشكل تام أن يتم ردع إلمخالفين وغيرهم من الأشخاص الذين يعرضون المواطنين والسائحين بالمحافظة لأى أضرار جسدية أو نفسية أو تلك التى تتضمن تصرفاتهم ترويع للأخرين.

اقرأ أيضًا: الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ242 ألف متردد على مستشفيات الحميات