الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:42 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد هجوم قرش الغردقة.. وقف السباحة والرياضات المائية لمدة يومين في البحر الأحمر

وفاة سائح بسبب هجوم سمكة قرش
وفاة سائح بسبب هجوم سمكة قرش

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد، تعليمات بسرعة تشكيل لجنة من المتخصيين بمحميات البحر الأحمر، وذلك فور تلقي الوزارة بلاغًا بوقوع حادث التهام سمكة قرش أحد مرتدي شواطئ مدينة الغردقة، مطالبة التوجه لموقع البلاغ للتحقق من ملابسات الحادث.

وانتهت أعمال الفحص إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع الحادث ويرجع إلى هجوم سمكة قرش من نوع النمر على أحد رواد الشاطئ مما أدى لوفاته، لذلك أعلنت وزيرة البيئة بتوجيهات سريعة لقيام المخصصيين بمسح المسطح المائي بمحيط الحادث ورصد السمكة المتسببة في الحادث.

وأضافت وزيرة البيئة، أن السمكة كانت تحوم حول سطح الماء بالمنطقة، حيث أصدرت تعليمات باتخاذ إجراءات إيقاف السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالًا وحتى الموقع الجنوبي لخليج أبو سومة جنوبًا لمدة يومين من صباح الجمعة غدا بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر.

وثمنت وزارة البيئة، أن منع أنشطة السباحة جاءت في ضوء الالتزام بالبروتوكولات الدولية المطبقة لعدم تكرار هذه الحوادث مرة أخرى، محذرة وزارة البيئة المواطنين ومرتادي سواحل البحر الاحمر بالالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للتعامل حرصا على سلامتهم.

اقرأ أيضا: ساويرس يستنكر فيديو التهام سمكة قرش لسائح روسي بالغردقة

موضوعات متعلقة