الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:24 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز 10 معلومات عن سمكة قرش النمر التي افترست السائح الروسي

سمكة قرش النمر
سمكة قرش النمر

تداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو، يظهر سمكة قرش النمر وهي تفترس أحد السياح بأحد شواطيء الغردقة، حتى قضت عليه بالكامل ومزقته حتى فارق الحياة

وفي التقرير التالي يعرض لكم "الطريق" أبرز ١٠ معلومات عن سمكة قرش النمر التي افترست السائح الروسي بالغردقة، وفقًا لما في موقع"oceanconservancy"المعني بعالم البحار والبيئة.

1- تعتبر أسماك قرش النمر من القروش الرحاله في البحار وخصوصًا البحار الإستوائية، فهي أطلق عليها رحالة، لعدم استقرارها في مكان محدد بأعماق البحار.

2- تعتبر سمكة قرش النمر من أخطر أنواع القروش التي تحمل أسنان قوية وحادة، وتعرف بأنها عدوانية من الدرجة الأولى، وأطلق عليها النمر لأنها تشبه حدة النمور التي تمشي على الأرض في الفراسة.

3- تعيش سمكة قرش النمر فترة تتراوح بين ٢٠ لـ٥٠ سنة، ومن القروش ذات الطابع الحاد، ونادرة الوجود موطنها البحر الاستوائي، وتنجرف مع التيارات.

4- سمكة قرش النمر تعرف بأنها من القروش التي تتغذى على كافة أنواع المخلوقات، سواء كانت طيور سلاحف، قمامة، حتى القروش، والدلافين الصغيرة تتغذى عليها.

5- سمكة قرش النمر تعد من القروش المهددة بالإنقراض، وتتكاثر بنسبة بطيئة جدا، وتضع البيض كل فترات، ولكن تحتاج الأمان عند وضع البيض، لعدم تعرض صغارها للمشكلات.

6- أسماك قرش النمر تقفز من قاع المحيط إلى سطح المحيط ، اعتمادًا على مكان الطعام، وتتغذى أسماك قرش النمر عمليًا على أي شيء يمكنهم الحصول عليه.

7- تشتهر أسماك قرش النمر بأنها عدوانية، وصحيح أنها تأتي في المرتبة الثانية في عدد هجمات أسماك القرش على البشر،ولكن يحدث ذلك في الغالبية بسبب سر وضعها للبيض.

8- أسماك قرش النمر فضولية للغاية ، مما يساعد في اكتشاف مصادر طعام جديدة، لكن فضولها هو المسؤول للأسف عن بعض الهجمات ضد البشر.

9- أسماك قرش النمر منها اللون الأزرق الداكن واللون الرمادي وتحمل بطن بيضاء اللون.

10- يتراوح طول أسماك قرش النمر إلى ما يلي حيث يكون متوسط طولها حوالي 14 قدمًا، ولكن يمكن أن يكون أطول من 20 قدمًا.

جدير بالذكر أن وزارة البيئة المصرية، أصدرت بيانًا أكدت فيه وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ، ما أدى إلى وفاته.

اقرأ أيضًا: بعد هجوم قرش الغردقة.. وقف السباحة والرياضات المائية لمدة يومين في البحر الأحمر

موضوعات متعلقة