الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لليوم الثاني.. مركز فتوى الأزهر يواصل جلسته التوعوية المجتمعية لشباب الجامعات بالغردقة

دورات لشباب الجامعات بالغردقة
دورات لشباب الجامعات بالغردقة

واصل أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتاوى الإلكترونية لليوم الثاني، محاضراتهم في جلسة التوعية المجتمعية في معسكر الشباب بمدينة الشباب الرياضية بالغردقة.

جاء ذلك بحضور 160طالبا وطالبة من 8 جامعات مصرية مختلفة في إطار مبادرة "الأسرة المستقرة = مجتمع آمن" التي ينظمها الأزهر الشريف بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال اليوم الثاني من الجلسة، أكد أعضاء مركز الأزهر للإفتاء على أهمية استغلال الشباب الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي، مثل تطوير الذات، والتواصل الإيجابي مع الآخرين، والاستفادة من المعلومات والبيانات المفيدة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار أعضاء مركز الأزهر للفتوى، إلى تجنب الجوانب السلبية لوسائل التواصل الاجتماعى، مثل الإدمان على هذه المواقع، وإضاعة الوقت، وإهمال العبادة والواجبات الأسرية والاجتماعية نتيجة الإدمان على هذه المواقع، وفقدان مساحة كبيرة من الخصوصية، فإنهم يطالبون باستثمار الوقت وضمان الأخبار و المعلومات وتجنب التواصل مع الأشخاص المجهولين وتقليل استخدام الهاتف.

دارت خلال هذه المحاضرات حوارات ومناقشات مفتوحة بين المحاضرين وطلبة الجامعات، وطرح شباب الجامعة أسئلتهم واستفساراتهم وأفكارهم الغامضة حول القضايا الفكرية والمجتمعية.

يذكر أن الأزهر الشريف أطلق برعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف برنامج توعية الأسرة والمجتمع في أكتوبر 2018، بهدف مواجهة الظواهر السلبية، من خلال إقامة الندوات واللقاءات الحوارية والبرامج التدريبية.

اقرأ أيضا:الإفتاء: التبرع للمتضررين من تغيرات المناخ جائز شرعا