الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة كبار العلماء للاجئين السودانيين: ستعودون كرامًا إلى مواطنكم

مجلس هيئة كبار علماء الأزهر
مجلس هيئة كبار علماء الأزهر

أصدر مجلس كبار علماء الأزهر الشريف، بيانا بشأن الأوضاع الطارئة التي يمر بها السودان الشقيق، وذلك خلال اجتماعه العادي الذي عقده اليوم الثلاثاء برئاسة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

جاء نص بيان هيئة كبار العلماء بالأزهر على النحو التالي: في ظل هذه الظروف القاسية التي يمر بها السودان الشقيق، يشعر الأزهر الشريف وعلماؤه وطلابه بأعمق إحساس بما يمر به إخواننا في السودان يتألمون، ويدعو الله - سبحانه - أن يرحمنا، حتى تسود أسباب المصالحة على أسباب الخلاف، وتسكت آلات القتال لتتحرك عقول الخبراء؛ بحثًا عن طريق التوافق والتضامن عما قريب.

وأضاف بيان هيئة كبار العلماء: أن هيئة كبار العلماء في الأزهر تدعوا الله سبحانه وتعالى لدرء الأذى والرجس، ورفع الكرب والحزن عنا جميعًا، وتوحيدنا على كلمة سائدة، إنه على ما يشاء قدير.

وتابع: ونقول لإخوتنا اللاجئين والأخوات اللاجئات: لن يطول المشقة والاغتراب، وستعودون إلى دياركم ومنازلكم قريبًا إن شاء الله، ويسود الأمن والسلام والازدهار، {وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا}.

اقرأ أيضا: هل توضع اليدان في الصلاة على البطن أم على الصدر؟.. الإفتاء تجيب