الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس جامعة الأزهر يناقس الاستعداد لامتحانات نهاية العام غدًا

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

يعقد مجلس جامعة الأزهر، صباح غد الأربعاء، اجتماعه الشهري بمقر الإدارة بمدينة نصر، بحضور رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وأعضاء المجلس من الخارج.

ومن المقرر أن يبحث يناقش مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه، الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال من أبرزها "امتحانات نهاية العام بكليات القاهرة والأقاليم والتي تبدأ الأسبوع المقبل، والجزاءات والترقيات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، وكذلك الإعارات الخاصة بهم".

الاستعداد لامتحانات نهاية العام غدًا

ويبحث المجلس في اجتماعه، استعداد كليات القاهرة والأقاليم لامتحانات نهاية العام، ومدى تنفيذ تعليمات مجلس الجامعة المتعلقة بتعليق الجداول في أماكن واضحة وكذلك أرقام الجلوس.

ومن المقرر أن يصدر مجلس جامعة الأزهر، توجيهاته لعمداء الكليات بضرورة التواجد داخل لجان الامتحانات وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب والملاحظين، والتأكد من توفير أجواء هادئة للطلاب بداخلها.

كان مجلس جامعة الأزهر، أعلن توثيق الامتحانات الشفوية لمادة القرآن الكريم للفرق النهائية بكليات القاهرة والأقاليم خلال العام الدراسي الحالي، للمرة الأولى في تاريخ الجامعة.

وأعلنت جامعة الأزهر، أن قرار عقد الاختبارات الشفوية لمادة القرآن الكريم لطلاب الفرق النهائية إلكترونيا، لاقى استحسان الكثير منهم، وطالبوا بتعميمه على باقي فرق الكليات.

وتبدأ جامعة الأزهر الشريف، الأسبوع المقبل، امتحانات نهاية العام بكليات القاهرة والأقاليم، والتي تستمر حتى نهاية يونيو 2023.

اقرأ أيضا:

الإفتاء: التبرع للمتضررين من تغيرات المناخ جائز شرعا