الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصحة السودانية: 3599 إصابة و279 حالة وفاة موثقة حتى الآن

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

كشف الدكتور محمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة الصحة السودانية، تطورات الوضع الصحي في السودان، مع اقتراب تطبيق الهدنة المتفق عليها بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

اقرأ أيضا: اشتباكات عنيفة في السودان قبل ساعات من سريان الهدنة

وفي مستهل حديثه، وجه إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية، أجراها مساء اليوم الإثنين، من العاصمة السودانية الخرطوم، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، التحية للشعب المصري وقيادته السياسية على استمرارها في إرسال المساعدات الطبية إلى السودان، مضيفا، أن عدد الإصابات منذ بداية الأزمة السودانية في 15 أبريل الماضي وحتى صباح اليوم بلغت 3599 حالة إصابة تم حصرها بالمستشفيات العاملة، مشيرا إلى عدد الوفيات وصل لـ 279حالة وفاة مسجلة وموثقة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة السودانية، أنه تم إجراء 1116 عملية جراحية كبرى لجرحى الحرب، معظمها لاستخراج الرصاص والأعيرة النارية من أنحاء مختلفة من الجسم، بالإضافة إلى عمليات البتر والكسور المركبة، منوها بأن هناك 101 مصاب يتلقون العلاج بغرف العناية المكثفة.

وواصل المتحدث باسم وزارة الصحة السودانية، أن عدد المستشفيات التابعة للقطاع العام والخاص يبلغ 134 مستشفى، مشيرا إلى أن هناك 85 مستشفى منهم مازالت تعمل حتى الآن لتقديم الخدمات الطبية على المستوى الطارئ وشبه الطارئ، لافتا الانتباه إلى أن هناك 48 مستشفى خارج الخدمة منها 26 مستفى تتمركز بداخلها قوات الدعم السريع و6 ومراكز حيوية بينها مخزن الإمدادات الطبية تم احتلالها من قبل قوات الدعم السريع في الأسبوع الرابع من الحرب.