الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهلال الأحمر»: بنوك الدم رسالتها الإنسانية مستمرة من حرب أكتوبر حتى الآن

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري

في إطار دعم الدولة المصرية لمنظمات المجتمع المدني، وتحديدًا جهود "الهلال الأحمر المصري" الذي قام بالعديد من الأدوار البارز آخرها أزمة عودة المصريين من السودان، بالإضافة إلى توفير العديد من "بنوك الدم" في مختلف محافظات الجمهورية.

قالت جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الاثنين، إن هناك عدد 5 بنوك للدم ضمن منظومة توزيع المحافظات، والتي تتمثل في "القاهرة، والإسكندرية، والغربية، وقنا، والبحيرة"، حيث أن هذه البنوك تابعة بشكل مباشر للجمعيـــة، مشيرة إلى أنه جاري إنشاء بنك سادس في منطقة وجه قبلي.

الهلال الأحمر بنوك الدم رسالتها مستمرة حتى الآن

أوضح "الهلال الأحمر" في بيانًا له، أن الرسالة الإنسانية التي تقدمها بنوك الدم مازالت مستمر، بداية من دوره في حرب 6 أكتوبر 1973 وحتى الآن، فضًلا عن الدعم الملموس من قبل الجمعية أبان أحداث زلزال 1992، حيث أن الدعم كان لكافة المنظومات الصحية، بالإضافة إلى الجهود الملموســة أيضًا في كافة حوادث الطرق والقطارات.

الهلال الأحمر يقوم على رعاية مرضي فقر الدم

أردف أن "بنك دم" التابع لجمعية الهلال الأحمر المركزي يقوم بشكل أساسي على رعاية مرضي فقر الدم "أطفال الثلاسيميا والهيموفيليا"، مبينة أنه يسعي لتوفير كافة أنواع وفصيلة الدم والمشتقات، بالإضافة إلى الأدوية اللازمة بشكل دوري ومنتظم، حيث أنه يوفر مزيد من الدم والمشتقات الآمنة.

اقرأ أيضًا: أهالي رأس غارب يفوضوا «بدران» للحديث عن مشاكلهم