الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:16 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السبت.. أولى فعاليات الهلال الأحمر بشأن مبادرة لغة برايل للمكفوفين

الهلال الاحمر_ ياندكس
الهلال الاحمر_ ياندكس

أفادت جمعية الهلال الأحمر، اليوم الخميس، بانطلاق مبادرة بـ"لغة برايل" في مجال الإسعافات الأولية للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة " المكفوفين"، حيث إن هذا النوع من المبادرة يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط والمنطقة العربية تحديدًا، والتي ستخدم بها هذه اللغة لمساعدة هذه الفئة من الإعاقة.

اقرأ أيضًا:مصطفى الفقي: فرج فودة لما انتقد الشيخ الشعراوي اتقتل في نفس الأسبوع

وأوضحت "الهلال الأحمر" في بيان له، أن هذه المبادرة تولي اهتماما كبيرًا بهذه الفئة المكفوفين، وذلك في إطار دمجهم في المجتمع ضمن الفئات المختلفة، فضًلا عن أن المستهدف توفير حياة كريمة لهم، حيث أن الأمر يأتي في إطار الاحتفال أيضًا باليوم العالمي لغة برايل.

اقرأ أيضًا:تخفيضات تصل إلى 60%.. إقبال كبير من المواطنين على شوادر «كلنا واحد»

وتابعت أن تم تحديد موعد افتتاح أولي فعاليات المبادرة السبت القادم الموافق 14_1_2023، وبالتالي سيتم عقد الاحتفالية في المقر الرئيسي للجمعية، مردفه أن الهلال الأحمر شارك بشكل قوي في المعرض العربي للأسر المنتجة من أجل توفير الخدمات والتدخلات الطبية.

وأشارت إلى أنه خلال المعرض تواجد فريق طبي مكون من "طبيب ومسؤول تمريض ومتطوعين"، حيث إن هذا الفريق مدربين على أعلى مستوى بشأن سرعة التحرك لعمل "الإسعافات الأولية"، وذلك في إطار تأمين العارضين والزوار والاستعداد لأي حالة طارئة.