جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 05:30 مـ 14 محرّم 1444 هـ

الأولى على الثانوية الأزهرية «مكفوفين»: والدي ساعدني في حفظ القرآن كاملًا

قدم تلفزيون "الطريق" بثا مباشرا مع الطالبة سلمى محمد الأولى على محافظة المنيا بالمعهد الديني للمكفوفين، وحصولها على مجموع 82% إذ سطَّرت الطالبة ملحمة في العزيمة والكفاح، لتضيء جانبا من حياة أسرتها البسيطة بقرية البرشا متحدية الظلام الذي وُلدت فيه وتعيشه كل يوم، لكنها لديها بصيرة قوية جعلتها ترى النور وسط العتمة، وتتفوق في دراستها إلى أن حصلت على المركز الأول في الثانوية الأزهرية للمكفوفين على مستوى محافظة المنيا.

أبويا كان بيساعدني في كل حاجة

وأوضحت سلمى أن والدها حفظها القرآن الكريم كاملا بالتجويد برواية حفص عن عاصم، إضافة إلى دوره في المساعدات المعنوية والمادية وتحلم بأن تلتحق بكلية علم النفس.

وطالبت سلمى باقي الطلاب بالمذاكرة والتوكل على الله وأن يجتهدوا في المذاكرة، مؤكدة أن الإعاقة البصرية لم تؤثر عليها فى مسيرتها الحياتية وحققت النجاح والتفوق.

اقرأ أيضا:وزير الاتصالات ومحافظ المنيا يشهدان مراسم توقيع بروتوكول تعاون

كما أوضح والدها أنه كان يتوقع هو ونجلته بأن تكون من بين الأوائل على مستوى الجمهورية، خاصة أن نجلته اجتهدت كثيرا في المذاكرة حتى كلل الله مجهودها بالنجاح والتفوق، مشيرا إلى أنه بدأ مذاكرة مع نجلته منذ بداية العام الدراسي ويشعر بفرحة كبيرة وأن الله كلل مجهوده هو ونجلته بالنجاح.

وأشارت إلى أن نجلته لديها الرغبة في تحقيق المستحيل، وتفعل ما يفعله المبصرون، وتستطيع أن تتصفح الإنترنت على التليفون المحمول، وتعلم أماكن الحروف، وتستخدم المساعد الصوتي فى البحث على الإنترنت.

وأكد أن نجلته كانت تبدأ يومها بورد قرآني بمراجعة 3 أجزاء ثم تبدأ المذاكرة، مشيرا إلى أنها كانت تراجع القرآن وهي تستمع لعدد من عمالقة القرآن الكريم.

ولفتت والدتها إلى أنها لديها 4 أولاد، وسلمى تحتل مكانة كبير فى قلبها، وتتحلى بالهدوء والطموح وأسعدتنا بتفوقها ونجاحها، مشيرة إلى أن نجلتها كانت تقضي يومها بحرية تامة، وتقدم لها الدعم والرعاية والمساعدة التي تحتاجها.


واختتمت سلمي بأنها كانت تواظب على المذاكرة، بأقصى استطاعتها، وتحاول التركيز قدر الإمكان، وإعادة المحاولة أكثر من مرة لفهم المقرر، موضحة أنها كانت تعتمد في المذاكرة على شرح المدرسين في المدرسة، ولأنها لا ترى سجلت تلك المحاضرات على الهاتف، لمراجعتها مرة أخرى بعد العودة إلى المنزل.

اقرأ أيضا :وزير الاتصالات ومحافظ المنيا يفتتحان مكتب بريد الشباب والمستقبل

noadsf