الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:41 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكافل وكرامة تفتح باب التسجيل من جديد

عقب إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، زيادة أعداد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بنحو 900 ألف مواطن وبتكلفة إجمالية قيمتها 4.9 مليار جنيه مصري، ارتفعت معدلات البحث عن كيفية وشروط التسجيل بالمبادرة.

الأوراق وشروط الاستفادة

وخصصت وزارة التضامن الاجتماعي خط ساخن للإجابة على الاستفسارات 19680 على مدار الساعة، وبريد إلكتروني لاستقبال الشكاوى [email protected] ، وحددت الوزارة الأوراق المطلوبة للتسجيل، وهي: صورة قسيمة الزواج أو الطلاق، وصور شهادات ميلاد لجميع الأسرة، وصورة بطاقة التموين المميكنة والمحدثة وعليها اسم مكتب التموين التابع لها، وقيد مدرسي للأطفال في مراحل التعليم المختلفة.

التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن توجيهات الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية تضمنت تطبيق ما يلي:

- زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

- صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجًا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريا.

- تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

- قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

- قيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالي 11 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضََا:رابط تسجيل اختبار القدرات لطلبة شهادة الثانوية العامة 2022 للالتحاق بالكليات