الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بلاعات صرف مراوح».. عصابة سرقة المدارس في قبضة مباحث القاهرة

 المتهمين
المتهمين

سقط في قبضة الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، مرتكبي واقعة سرقة من داخل إحدى المدارس بالقاهرة وإعادة المسروقات.

جاء ذلك في إطار الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها من خلال تكثيف دوريات المرور بدوائر أقسام ومراكز الشرطة، وخلال مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرةـ تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، بدائرة القسم، تلاحظ لهم قيام 4 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظتي "القاهرة – القليوبية" بالقفز من أعلى سور إحدى المدارس الكائنة بدائرة القسم على الفور تمكنت القوة من ضبطهم وبحوزتهم مجموعة من الأجهزة الكهربائية وبعض المحتويات الخاصة بالمدرسة.

بمواجهتهم أمام جهات التحقيق، اعترفوا بسرقة المضبوطات بأسلوب التسلق وكسر مخزن المدرسة، وأضافوا بسابقة سرقتهم 2 غطاء بالوعة صرف صحي خاصين بذات المدرسة وقيامهم ببيعهما لدى عميلهم سيئ النية أحد الأشخاص - له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية بالقاهرة، وتم القبض عليهم وبحوزته المضبوطات المستولى عليها، وباستدعاء أحد مسؤولي المدرسة المشار إليها، تعرف على المضبوطات واتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: «الجريدة الرسمية» تنشر قرار وزير الداخلية بالموافقة على تجنيس مصريين بجنسيات أجنبية

وفي سياق آخر نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في القبض على 4 أشخاص بمحافظة القاهرة أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار، جاء ذلك استمرارا لجهود التصدي لجرائم التنقيب عن الآثار.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير مباحث القاهرة، مفادها قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة القسم.

وزارة الداخلية

بعد تقنين الإجراءات اللازمة تم القبض على 4 أشخاص أحدهم صاحب العقار محل الواقعة – مقيمين بدائرة القسم خلال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة قطرها متر بعمق 7 أمتار وأدوات التنقيب.

بمواجهتهم أمام رجال المباحث اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: «لحظات تحبس الأنفاس».. ماذا حدث في حريق رمسيس هيلتون؟