الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ضبط 4 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار بالقاهرة.. «بحثًا عن الثراء السريع»

 المتهمين
المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، في القبض على 4 أشخاص بمحافظة القاهرة أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار، جاء ذلك استمرارا لجهود التصدي لجرائم التنقيب عن الآثار.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير مباحث القاهرة، مفادها قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة القسم.

وزارة الداخلية

بعد تقنين الإجراءات اللازمة أمكن ضبط 4 أشخاص أحدهم صاحب العقار محل الواقعة – مقيمين بدائرة القسم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة قطرها متر بعمق 7 أمتار وأدوات التنقيب.

بمواجهتهم أمام رجال المباحث اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: «لحظات تحبس الأنفاس».. ماذا حدث في حريق رمسيس هيلتون؟

وفي سياق آخر..

نجحت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة 15 مايو بمديرية أمن القاهرة، والمعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، في إلقاء القبض على شخصين خلال استقلالهما سيارة قيادة أحدهما مُحمل عليها كمية من الحديد الخردة وزنت 2 طن وعدد 3 بطاريات معدات وبنطة حفار كبيرة وعدد 6 طنبورة حديد خاصة بسيارات النقل مجهولين المصدر.

اعترفات المتهمين

وبمناقشتهما أمام رجال مباحث القاهرة عن مصدر المضبوطات، اعترفا بشرائها من خفير بأحد المواقع تحت الإنشاء، في محافظة السويس نظير مبلغ مالي، بقصد التصرف فيها بالبيع.

وباستدعاء مشرف الموقع المشار إليه حضر وبصحبته خفير الموقع سالف الذكر وبحوزة الأخير المبلغ المالي المشار إليه، وبمواجهته أمام جهات التحقيق، بما جاء بأقوال المتهمان أيدها، وأعترف بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من حصيلة بيع المضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: انتشار مكثف بمحيط مواقف السرفيس لمتابعة الالتزام بتعريفة الركوب بالقاهرة.. صور

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وذلك من خلال تكثيف المرورات لمتابعة الحالة الأمنية بكافة دوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.