الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حالة الطقس اليوم.. كتل هوائية من البحر المتوسط (فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي يستمر تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي، إلى جانب أن هناك كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط تؤدي بشكل ملحوظ لارتفاع نسبة الرطوبة خلال فترات النهار والليل.

اقرأ أيضًا: مفاجأة في حالة الطقس الأسبوع المقبل.. هيئة الاستشعار تكشف(فيديو)

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن الأجواء تستمر حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات السواحل الشمالية، فضًلا عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة على محافظات الوجه البحري، وبالتالي هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس نهارًا.

اقرأ أيضًا: شاهد| فيديو مُسرب لنيرة أشرف من المشرحة.. ومحاميها يكشف عن المتورطين

وأضافت "منار" أن الطقس شديد الحرارة على محافظات جنوب وشمال الصعيد خلال فترة النهار، بالإضافة إلى تأثر ملحوظ بنسب الرطوبة المرتفعة والتي تؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرارة، مبينة أن شهرين أغسطس وسبتمبر يعدوا زورة الصيف في مثل هذا التوقيت من العام، ولا يوجد تغيرات جديدة في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الحالي.

اقرأ أيضًا: «من أوباما إلى بايدن».. كيف يدعم الحزب الديمقراطي الانفصاليين في العالم؟

وتابعت "غانم" أن الطقس خلال فترات الليل يشهد ارتفاع في نسب الرطوبة أيضًا، وخاصةً مع انخفاض نشاط للرياح خلال فترات الليل، مضيفة أن عدم وجود نشاط للرياح سيؤدي أيضًا إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، وذلك خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى الصباح الباكر.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد" أن بعض الفترات خلال ساعات المساء سوف نلاحظ وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من جنوب سيناء ومحافظات شمال الصعيد، إلى جانب بعض المناطق من محافظات الوجه البحري، ولكنها لم تستمر خلال فترات الليل، وستكون فقط خلال فترات المساء وستكون متفاوتة وليست مستمر مثل الفترات الماضية.

وواصلت "منار" أن نشاط الرياح سيكون مثير لبعض الرمال والأتربة على مناطق حلايب وشلاتين، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، منوهة إلى أنه شبورة مائية خفيفة تتلاشه فور سطوع أشعة الشمس، ويكون موعد تكونها في الساعات المتأخرة في الليل.