الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:24 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة لمدة 5 أيام.. ابتعدوا عن أشعة الشمس

أرشيفية
أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس في الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 2 أغسطس حتى الأحد المقبل الموافق 7 أغسطس، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة رطبا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.

اقرأ أيضا : نحن أحياء وللكورونا بقية.. «خبير فيروسات»يوضح لـ «الطريق» طبيعة المتحور الجديد لأوميكرون

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، قالت الأرصاد إن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة خلال هذا الأسبوع.

نصائح لقائدي السيارة

وأشارت إلى أن هناك شابورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة 6:00 صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة خلال هذه الفترة، لذا نصحت الهيئة قائدى السيارات بتوخي الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المقررة، لانتشار الشبورة المائية التي قد تُخفض من الرؤية أثناء القيادة.

ضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس

وتابعت الهيئة في بيانها أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 3:2 درجة مئوية، مشيرة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

تنويه هام من هيئة الأرصاد

ونوهت الأرصاد بأنه اعتبارا من السبت المقبل الموافق 6 أغسطس حتى الثلاثاء 9 أغسطس، تشير التوقعات إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يوجه بإضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية في توشكى وتطوير نظم الري

تحذير مهم من الأرصاد

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت خلال الساعات الماضية من حدوث اضطراب بحالة البحر المتوسط بسبب نشاط الرياح، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح ما بين متر ونص ومترين خاصة على السواحل الغربية.

موضوعات متعلقة