الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:09 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط نصاب انتحل شخصية ضابط في الجيزة

صورةتعبيرية
صورةتعبيرية

نجح ضباط مباحث قسم شرطة العمرانية، مساء اليوم الإثنين، في ضبط نصاب مرتديا زي ضابط شرطة برتبة مقدم لقيامه بالنصب على المواطنين.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارا من قسم العمرانية بتضرر أحد المواطنين من انتحال شخص صفة ضابط، مستخدما الزي الميري للشرطة برتبة مقدم، والنصب على المواطنين، فأمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء عبدالعزيز سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، الذي وجه بسرعة القبض على المتهم، وتمكن ضباط مباحث العمرانية من ضبط المتهم، من خلال إحدى الأكمنة التي أعدت بمعرفة العقيد عمرو حجازي مفتش المباحث، وجار عرض المتهم على النيابة العامة.

اقرأ أيضًا: 13 أغسطس.. أولى جلسات محاكمة نجل توفيق عكاشة لحيازته مخدرات

وفي سياق آخر، قضت محكمة الاستئناف بتحديد 13 أغسطس الجاري، لأولى جلسات محاكمة «إبراهيم توفيق عكاشة»، وفتاة أخرى في قضية إحراز مواد مخدرة وتزوير، بدائرة قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة.

محاكمة نجل توفيق عكاشة لحيازته مخدرات

وأوضح أمر إحالة المتهم «إبراهيم توفيق عكاشة»، الذي يبلغ من العمر الـ 26 عاما، والمتهمة الثانية «أسماء. أ. ع» إلى محكمة جنايات القاهرة، وأن المتهم الأول إبراهيم توفيق عكاشة أحرز بقصد التعاطي المواد المخدرة «هيروين وحشيش وموروفين»، في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، التي أجريت حول الواقعة، أن مجري التحريات أبصر المتهم الأول يسقط منه كيس بلاستيكي شفاف، يظهر بداخله مسحوق لجوهر الهيروين المخدر، فالتقطه.

اعترافات المتهم إبراهيم توفيق عكاشة

وبمواجهة المتهم أمام الجات المختصة، اعترف المتهم الأول بتعاطيه والمتهمة الثانية للمواد المخدرة، وتسبب ذلك في إعيائها فضبطهما، وبتفتيش الأول عثر على كيس آخر بلاستيكي يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وقدمت له المتهمة الثانية كيسا بلاستيكيا، يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وعزا قصدهما تعاطي المواد المخدرة.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. حلف اليمين القانونية لمعاوني النيابة الإدارية الجدد دفعة 2015-2016