الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قتلها وفشل في اغتصابها.. الكنيسة تجري محاولات للصلح مع والد فتاة البراجيل

جانب من الصور
جانب من الصور

أكد دفاع المجني عليها أمل ضحية البراجيل «أمل»، المحامي أحمد السقيلي إن أحد القساوسة وراهبة قد حضرا اليوم إلى محكمة جنايات الجيزة، في محاولة منهما للقاء والد المتهم بقتل «أمل ناصر» ضحية البراجيل وإقناعه بالصلح

وأضاف دفاع فتاة السقيلي، أن حضور القس للتواصل مع المتهم كان لمحاولة الصلح بين أهل الجاني وأسرة المجني عليها، وذكر أنه تم التواصل من قبل القس أمس مع أهل المجني عليها أمل للتفاوض معهم، ولكن والد المجني عليها رفض مقابلة القس، وأنه مصمم على القصاص.

وخلال جلسة الثانية اليوم الأربعاء داخل المحكمة، طلب المتهم من القاضي سرعة الحكم عليه قائلا، «أنا مش عايز تأجيل واللي أنت عايزه أحكم بيه وأنا مرضي»، بعد أن تنحى المحامي عن الدفاع عنه.

تفاصيل مقتل الطفلة أمل

وقال والد الطفلة أمل: «في يوم الواقعة ذهبت إلى العمل كعادتي، ولم يكن في المنزل سوى أمل، وعند عودتي للمنزل فوجئت بزحمة كبيرة أمام المنزل».

وأكمل والد فتاة البراجيل : «رجعت جري إلى البيت لقيت أمل مقتولة، وفضلت أعيط وأصوت وكنت في حالة هستريا، ولقيت دخل ورايا على طول ابن عمتها القاتل «أندرو».. وفضل يقولِّي: متقلقش يا خال هنجيب اللي عمل كدة.. وكأنه معملش حاجة».

وتابع والد فتاة البراجيل: «لما ذهبنا للتحقيق والنيابة أندرو كان دايما جنبنا وكأنه معملش أي حاجة.. بس كان باين عليه مظاهر القلق والخوف شوية».

وأفاد البراجيل: «مكنش بيجي أي حد للبيت.. وكنا منبهين دايماً على أمل أنها متفتحتش الباب لأي حد.. حتى مثلا محصل الكهرباء أو غيره»، مشيراً إلى أن أمل فتحت الباب لـابن عمتها بحسن نية لأنه شخص تعرفه.

كما لفت إلى أن المتهم فور فتح الباب هجم على ابنتي أمل التي تبلغ من العمر 14 عامًا، وبعد مقاومتها له وصد محاولة اغتصابها قام بقتلها وأخذ هاتفها المحمول.

تلقى والد المجني عليها رسالة من والد المجني، محتواها، «أنا فخور بأمل بنتك يا نصري عروسة المسيح. أمل مش بس رفعت راسك أمل ترجع تفاصيل الواقعة رفعت رأسي أنا كمان. يا نصري أمل عروسة المسيح منه لله ربنا ينتقم منه، وأنا زي ما أنت طالب الإعدام أنا كمان بطالب بالإعدام،إن شاء الله يا نصري هاعزيك وأحط ايدي في إيدك لما ياخد إعدام كده نبقى أعزيك».

اقرأ أيضا:وزير الاتصالات ومحافظ المنيا يفتتحان مكتب بريد الشباب والمستقبل