الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدفع بسيارتي إطفاء للسيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمنشأة ناصر

 صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، في السيطرة على حريق هائل داخل شقة سكنية في منطقة منشأة ناصر، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه بدون وقوع أي إصابات.

الدفع بسيارتي إطفاء للسيطرة على الحريق

ترجع تفاصيل الحريق الذي اندلع داخل شقة سكنية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل داخل شقة سكنية في منطقة منشأة ناصر، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية على مكان الحريق.

كما تم الدفع بسيارتي إطفاء إلى مكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه، وإتمام عملية الإخماد دون وقوع أية إصابات.

اقرأ أيضًا.. حريق بجوار هيلتون رمسيس.. خطوات البحث الجنائي لكشف غموض الحادث

وفي سياق آخر، شهدت منطقة وَسَط البلد بالقاهرة، اندلاع حريق ضخم في المول التجاري التابع لـ"هيلتون رمسيس" أما كورنيش النيل، منذ أيام، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق للسيطرة عليه وإخماد النيران والحد من امتدداه.

كما دفعت قوات الحماية المدنية بتوجيه 7 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران وإخمادها.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. حلف اليمين القانونية لمعاوني النيابة الإدارية الجدد دفعة 2015-2016

مخالفة شروط الأمن الصناعي

ومن جانبه، علق اللواء رفعت عبد الحميد، خبير العلوم الجنائية ومسرح الجريمة، على حريق هيلتون رمسيس الذي حدث داخل المول التجاري، قائلًا إنه شيء متوقع حدوثه، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة وسوء الأحوال الجوية ومخالفة شروط الأمن الصناعي واحتياطات وأدوات الإطفاء.

اندلاع حريق هيلتون رمسيس

وتابع اللواء رفعت عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن انعدام الخبرة لدى العاملين في المنطقة من الأسباب الأساسية والبارزة لاندلاع حريق هيلتون رمسيس، معقبًا أن هذه الواقعة توضع تحت بند الاشتعال الذاتي.

اقرأ أيضا: الداخلية تكشف حقيقة الفيديو المتداول باختطاف 15 شخصًا بمنطقة صحراوية

وكان ارتفع عدد المصابين فى حريق مول فندق رمسيس هيلتون لـ32 مصابًا بالاختناق بينهم 17 من رجال الحماية المدنية و14 مدنيًا وتم علاجهم بواسطة سيارات الإسعاف بمكان الحريق، كما أصيب عامل بتوقف في عضلة القلب وتم نقله لمستشفى الهلال لتلقي العلاج.