الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حريق بجوار هيلتون رمسيس.. خطوات البحث الجنائي لكشف غموض الحادث

هيلتون رمسيس
هيلتون رمسيس

كارثة في عز الضهر، النار في الهشيم حقًا، فقد اندلع حريق هائل بشكل مفاجيء في أحد محلات الأحذية داخل مول تجاري بجوار فندق رمسيس هيلتون بمنطقة بولاق أبو العلا، وسط القاهرة، اليوم السبت، ودفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بـ 7 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران.

استهلاك التكبيفات وارتفاع درجة الحرارة

قال الدكتور فتحي قناوي، أستاذ كشف الجريمة بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، إن الحرائق تنشب في دول العالم لأسباب مختلفة، منها ارتفاع في درجة الحرارة أو ماس كهربائي أو استهلاك التكييفات بشكل متزايد وتلف الأسلاك.

وأوضح "قناوي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، طريقة التحقيق في هذا الحريق، مشيرا إلى أنه جار البحث منذ بداية نشوب الحريق واتجاهه، ولافتًا إلى أن المختصين في الحرائق والمعمل الجنائي يبحثون عن سبب الحريق وهل يوجد موقد غاز أو بفعل فاعل وبشكل متعمد؟.

ضرورة الصيانة الدورية

وأكد أستاذ كشف الجريمة بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، أن هذه الفترة يوجد حمل كبير على التكييفات والكهرباء والأسلاك، معقبًا أن هذا سبب كافي لاندلاع الحرائق.

ولفت النظر إلى ضرورة الصيانة الدورية للمستهلاك بشكل عام، من حيث تقوية السلوك الكهربائية والتكييفات والتعامل السليم مع الكهرباء، لأن سوء استخدامها يؤدي إلى كارثة، مشيرًا إلى أن ارتفاع درجة الحرارة يدهور السلوك الكهربائية بشكل كلي.

اندلاع حريق في هيلتون رمسيس

وكانت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة قد تلقت بلاغًا باندلاع حريق هائل داخل أحد المحلات التجارية، بجوار فندق رمسيس هيلتون بمنطقة وسط البلد التحرير، وعلى الفور تحرك نحو 7 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران وإخمادها.

اقرأ أيضًا.. السر في التكييف.. شاهد عيان يكشف تفاصيل حريق مول هلتون رمسيس| صور