الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«لحظات تحبس الأنفاس».. ماذا حدث في حريق رمسيس هيلتون؟

حريق الهيلتون
حريق الهيلتون

ملحمة بطولية استغرقت 120 دقيقة نفذها رجال الحماية المدنية بالقاهرة، لمحاولتهم السيطرة على حريق اندلع داخل جراش تابع لفندق هيلتون الذي يطل على كورنيش نهر النيل وسط القاهرة بالتحرير، دون أي خسائر بشرية.

في الساعات الأولى من صاح اليوم كانت الساعة تدق العاشرة، إذ بدخان كثيف يطل علينا من داخل الجراش الخاص بفندق الهليتون بالتحرير، وبعد لحظة قليلة تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية التابع لمدرية أمن القاهرة، إشارة من شرطة النجدة مفادها بنشوب حريق داخل فندق الهيلتون المجاور لكورنيش النيل.

بدورها دفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق، استخدم رجال الحماية المدنية خلال تلك الملحمة السلالم الهيدرولكية، لاقتحام المبنى من الأعلى، والدخول من منافذ جراش الفندق، ومحاولتهم استخراج أحد العاملين المتواجدين في مسرح الحريق.

كثافة الأدخنة وعدم اتضاح الرؤية داخل المبنى كان عائقا وحيدا في تلك اللحظات الحرجة، التي يبذل فيها رجال الحماية المدنية جهدهم المضنية للسيطرة على الحريق واستخراج أحد الأشخاص، ولكن خلال لحظات قليلة استطاع رجال الحماية المدنية بكفائتهم العالية وحنكتهم في مثل هذه المواقف من إخماد الحريق، واستخدام ضخ الهواء داخل الغرف المغلقة لدفع الأدخنة من الخروج خارج المبنى.

وتمكنت خلال ساعتين قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق والانتهاء من عمليات التبريد، لتبدأ رحلة أجهزة البحث الجنائي التابعة لمديرية أمن القاهرة، لكشف غموض وملابسات الحريق، والتي أعلنت أن سبب نشوب الحريق هو ماس كهربائي، اشتعل داخل الجراش تسبب في اندلاع النيران، ولا يوجد أي إصابات أو خسائر بشرية.

ووصل حكمدار مديرية أمن القاهرة اللواء إيهاب عرفة، إلى مكان الحريق الذي اندلع بأحد محلات بالطابق الثاني الملحق لفندق رمسيس هيلتون، في منقطة بولاق أبو العلا بوسط البلد، لمتابعة محاولة السيطرة على الحريق.

اقرأ أيضًا: إصابة 11 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بطريق مصر الإسماعيلية