الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

تراجع أسعار البيض اليوم.. انخفض 4 جنيهات

انخفاض أسعار البيض
انخفاض أسعار البيض

انخفضت أسعار البيض اليوم، خلال تعاملات اليوم الأربعاء وتراجع سعر كرتونة البيض الأبيض بنحو أربع جنيها لتسجل 54 جنيه للكرتونة، كذلك سجلت كرتونة البيض الأحمر 61 جنيه لتتراجع بمقدار من 3 إلى 4 جنيهات، فيما بلغ طبق البيض البلدي 64 جنيه، علما بأن الأسعار تتغير بمقدار جنيه أو أقل وفقا لتكلفة النقل من مكان لآخر.

جهود للسيطرة على أسعار البيض

يأتي تراجع أسعار البيض بعد الجهود التي نفذتها وزارة الزراعة بضخ كميات إضافية في منافذها، كما قامت وزارة التموين بضخ 20 ألف كرتونة في الأسواق من أجل إعادة ضبط الأسعار وإيقاف الارتفاع المضطرد في أسعار البيض.

وبدوره قام جهاز حماية المنافسة، بمتابعة تغييرات أسعار البيض في الأسواق، ورفع الجهاز عدد من الدعاوى القضائية ضد مجموعة من سماسرة البيض والذين يتحكمون في تحديد أسعار البيض بأنواعه بشكل يومي في مختلف المحافظات.

اقرأ أيضًا: استقرار أسعار الدواجن والبيض بالأسواق.. اليوم الأربعاء 3-8-2022

وقال رئيس جهاز حماية المنافسة الدكتور محمود ممتاز خلال تصريحات تلفزيونية، إن ارتفاع أسعار البيض لا مبرر لها، مضيفًا "رصدنا تواصلا بين السماسرة لرفع السعر بشكل يومي، وهو ما يعد اتفاقا بين أشخاص متنافسة على تحديد الأسعار".

وكشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن اهتمام الحكومة بتنمية القطاع الداجني، بسبب الميزة النسبية التي تتمتع بها مصر في قطاع الدواجن ومنتجاتها ، حيث سجلت الاستثمارات فيه حوالي 100 مليار جنيه ويستوعب أكثر من 3 ملايين عامل، موزعين على 50 إلى 60 ألف منشأة، منهم 20 مزرعة استثمارية.

جدير بالذكر أن عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، اقترح تدشين بورصة واحدة للدواجن، من أجل تحديد الأسعار بعد احتساب تكاليف الإنتاج وهامش الربح المناسب للمربين بدلاً من ترك السوق لعمليات البيع العشوائية من التجار.

كا اقترح ثروت الزيني رئيس شعبة الإنتاج الداجني بالغرفة التجاريةـ التركيز على استنباط أصناف ذات إنتاجية أكبر من تقاوى الذرة، بجانب التوسع في زراعتها وكذلك الفول الصويا وفي هذه الحالة من المؤكد أن الأسعار ستقل بمعدلات أكبر، مع ضمان بتحقيق ربح مناسب للمربين في حالة توفير منتجات أعلاف محلية.