الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:58 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

أسعار الدواجن والبيض بالسوق المحلي.. اليوم الاثنين 1-8-2022

أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين
أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين

استقرت أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين الموافق 1-8-2022، مع توافر المعروض منها في الأسواق بما يلبي طلبات المستهلكين، وكذلك أسعار البيض بعد جهود وزارة الزراعة والتموين لضبط أسعاره بضخ كميات كبيرة منه في الأسواق على مدار الأيام الماضية.

أسعار الدواجن اليوم الاثنين

سجلت أمهات الدجاج 26 جنيها تسليم أرض المزرعة وبسعر 33 إلى 35 جنيها للمستهلك، والدواجن البيضاء بـ 30 جنيها للكيلو من المزرعة، وللمستهلك بسعر 34 إلى 36 جنيه.

واستقر سعر كيلو البانية عند 80 جنيها، وكيلو الأوراك سجل 39 جنيها، والكبد والقوانص بــ40 جنيها للكيلو، ويراعى أن الأسعار الواردة تختلف من مكان لآخر بسبب اختلاف قيمة النقل وهامش ربح التاجر.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز السيد، أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 97% ولا يوجد أي دجاج مستورد حاليًا بالأسواق، لافتا إلى أن صناعة الدواجن المحلية من الصناعات كثيفة العمالة، حيث يعمل بها ما يقارب من 3 مليون عامل ويصل حجم الاستثمارات فيها لحوالي 100 مليار جنيه.

بلغ كيلو الدجاج البلدي 35 جنيها في المزرعة، وللمستهلك بسعر يتراوح ما بين 39 إلى 40 جنيها، وكيلو الدواجن الساسو في المزرعة 48 جنيها، وللمستهلك بسعر 53 جنيها، وسجل كيلو البط ما بين 58 إلى 62 جنيها للكيلو.

وكشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريح سابق، عن أهمية قطاع الثروة الداجنة في مصر، واهتمام القيادة السياسية بتنميته، بسبب الميزة النسبية للإنتاج الداجني، حيث بلغت الاستثمارات فيه حوالي 100 مليار جنيه ويستوعب أكثر من 3 ملايين عامل.

اقرأ أيضًا: رئيس شعبة السيارات: «الأوفر برايس» يشمل جميع أنواع السيارات

أسعار البيض اليوم الاثنين

بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة 48 جنيها للكرتونة، وللمستهلك بـ 58 جنيها، وكرتونة البيض الأحمر في المزرعة بـ53 جنيها وللمستهلك بسعر 63 جنيها، وسجل البيض البلدي بسعر 59 جنيها للكرتونة في المزرعة، ويباع للمستهلك بـ67 جنيه.

جدير بالذكر أن عدد مزارع الدواجن المرخصة نحو 10731 مزرعة، وتنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءًا ذاتيا بنحو 97%.