الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:32 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شعبة الدواجن لـ الطريق: التكلفة الحقيقة لكرتونة البيض 53 جنيهًا

البيض
البيض

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار البيض اليوم شهدت انخفاضا كبيرًا خلال التعاملات ويأتي ذلك بعدما طرحت وزارة الزراعة أمس 20 ألف كرتونة بيض باسعار منخفضة عن مَحَالّ البيض.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ الطريق، أن سعر التكلفة الحقيقة كرتونة البيض تسليم أرض المزرعة الآن وصل بين 50 إلى 53 جنيه للطبق الواحد، معلقًا أن أسعار البيض سوف تشهد انخفاضا كبيرًا خلال الأيام المقبلة وذلك لان السعر الحالي لا يزال مرتفع عن سعر التكلفة الحقيقية.

وأوضح عبد العزيز السيد، أن العامل الأساسي للتحكم في أسعار البيض والدواجن هو انخفاض الأعلاف، الذي يعتبر الملاذ الوحيد الحقيقي الذي يمكن أن يخفض الأسعار.

اقرأ أيضا: «الغرف التجارية»: 3 مليارات دولار استثمارات الشركات الهندية في مصر

وفي وقت سابق قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن مصر حققت طفرة كبيرة في صناعة الدواجن ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة اكتفاء ذاتي 100%، الذي يصل لحوالي 13 مليار بيضة سنويا، بإجمالي استثمارات في صناعة الدواجن حوالي 90 مليار جنيه، بعدد ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة ويعمل بها حوالي 3 ملايين عامل إلا أن أسعار البيض مرتفعة.