الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: المجتمع المصري لديه مفاهيم مغلوطة بشأن التعليم الفني.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمد الحيوي، مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني، تفاصيل رؤية مصر في تطوير التعليم التكنولجي وتغيرات سوق العمل، مضيفًا أن الدولة المصرية في عام 2017 تعاني مش مشكلة في بعض مفاهيم المجتمع المصري المترسخة بشأن كليات القمة ونظام التعليم الفني.

اقرأ أيضًا: مستشار رئيس الوزراء: هناك شركات جديدة سيتم طرحها في البورصة قريبًا.. فيديو

وواصل مستشار وزير التعليم العالي، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم في برنامج "من مصر"، المذاع عبر قناة سي بي سي الفضائية، أن المجتمع المصري لديه ثوابت لا تتغير بشأن مستقبل التعليم الفني، ولذلك نجد الكثير يسعى لكليات القمة، فضًلا عن أن المستقبل مطروح للتعليم الفني في سوق العمل، بالإضافة إلى اعتقاد البعض أن كليات القمة توفر فرص عمل.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر: مرض البهاق يحتاج لعلاج داخلي وليس موضعي.. فيديو

وأوضح "الحيوي" أن الجميع أيضًا يعتقد أن التعليم الفني يؤهل أشخاص غير مؤهلين لسوق العمل وهذا غير صحيح، مردفًا أن عام 2017 شهد تطورًا ملحوظًا في منظومة التعليم الفني سواء على مستوى وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي.

وأكد "أحمد" أن التطوير على مستوى التربية والتعليم والتعليم الفني يتمثل في إنشاء مدارس تطبيقية تكنولوجية بالشراكة مع الصناعة بشكل مباشر، بالإضافة إلى تقديم الدعم الكامل للمدرسة من قبل كل شريك صناعي أو مستثمر، موضحًا أن الشركاء المستثمرين على مستوى عالي من التميز والجودة.