الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:25 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار رئيس الوزراء: هناك شركات جديدة سيتم طرحها في البورصة قريبًا.. فيديو

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قالت الدكتور جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، إن البورصة المصرية لها جانبين يتمثلاً في العرض والطلب، حيث أن أداء البورصات العالمية في الوقت الحالي سيئ للغاية، إلى جانب أن هناك خسائر ضخمة تشهدها البورصات العالمية، وليست في البورصة المصرية فقط بسبب الأزمة الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر: مرض البهاق يحتاج لعلاج داخلي وليس موضعي.. فيديو

وأكدت المستشار الاقتصادي لمجلس الوزراء، خلال استضافتها في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة "أون" الفضائية، أن جانب العرض يتمثل في شركات يتم طرحها في البورصة وتتواجد بشكل مستمر، فضًلا عن أن هذه الخطة التي تعمل عليها الدولة من خلال طرح أسهم بعض الشركات الوطنية.

اقرأ أيضًا: التموين تكشف حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز.. فيديو

وأكملت "صالح" أن طرح البنوك في البورصة يحتاج لوقت ودراسة كافية، وذلك تجنبًا للوقوع في مشكلات مالية من الممكن تأثيره على الأوضاع الاقتصادية للدولة، لافتة إلى أن أزمات مثل جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أثرت على الكثير من التعاملات في مستوى ارتفاع الأسعار.

وأضافت "جيهان" أن الدولة تقوم بطرح الشركات الوطنية في الوقت المناسب، وليس لعدم ثقتنا في شركتنا الوطنية، وبالتالي طرح مثل هذه الشركات يعد حافزًا لشركات القطاع الخاص في الإدراج بالسوق المالية، منوهة إلى أن هناك شركات جديدة سيتم طرحها في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.