الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري تخطيط: مصر تشهد طفرة كبيرة في قطاع الطرق.. فيديو

شبكة الطرق
شبكة الطرق

أشاد اللواء دكتور أيمن الضبع، استشاري تخطيط وهندسة المرور والسلامة المرورية، بالمشروع القومي للطرق، والذي يعد إنجازًا كبيرًا يمثل إعجاز هندسي لما يحدث في مصر، مشيرًا إلى أن الدول المصرية تمتلك 149 ألف كم إجمالي شبكة الطرق، بالإضافة إلى ما يقرب من 1000 كم من الطرق المرصوفة.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: تدشين 3 مشروعات ضخمة في إطار التحول الرقمي للجامعات والمعاهد

وأكد استشاري تخطيط وهندسة المرور، خلال استضافته في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن نسبة الطرق السريعة والصحراوية من الدرجة الأولى تصل لـ 23 ألف كم، فضًلا عن أن هناك زيادة 4.5 ألف من الطرق السريعة والصحراوية، وذلك في إطار المشروع القومي للطرق.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر يكشف أعراض الإصابة بـ«جدري القرود» .. فيديو

وأضاف "الضبع" أن هناك زيادة أيضًا للطرق وتصل الدرجة الأولى لـ 3 آلاف كم، بالإضافة إلى 7 آلاف من الطرق الكودية، مشيرا إلى أن معاملات الأمن في هذه الطرق صممت طبقًا للمواصفات القياسية، ومردفًا أن تصنيف مصر في الطرق يقفز من المركز 129 إلى الـ 39 في خمس سنوات.

وواصل استشاري التخطيط أن القفزة التصنيفية للطرق لم تحدث على المستوى العالمي على مدار العقود السابقة، وبالتالي أثر بشكل كبير على معدل الحوادث التي كنا نراها من قبل، مشددًا أن هناك انخفاض كبير في مستوى التصادم على الطرق، وهذه الإحصائيات تأتي في التصنيف الدولي بشكل عام على بعض الدول.

موضوعات متعلقة