الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:39 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: تدشين 3 مشروعات ضخمة في إطار التحول الرقمي للجامعات والمعاهد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، أن الوزارة تعمل باستراتيجية قصيرة المدي نتيجة تكليفات القيادة السياسية بسرعة إنجاز التحول الرقمي في الجامعات والمعاهد البحثية، إلى جانب أن الدولة المصرية بها أكثر من 300 مؤسسة تعليمية ما بين جامعات حكومية وتكنولوجية وخاصة و11 معهد بحثي.

اقرأ أيضًا: «المصرية للاقتصاد» توجه بضرورة تأجيل شراء المنتجات المستوردة.. فيديو

وتابع مساعد الوزير للتحول الرقمي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هذه المؤسسات تعمل من خلالها على 3 مشروعات ضخمة تتمثل في منظومة الاختبارات المميكنة للجامعات الحكومية، فضًلا عن أن المشروع الثاني يتمثل في البنية المعلومات للجامعات التكنولوجية والأهلية الجديدة.

اقرأ أيضًا: 10% رسوم.. تفاصيل وأسباب التأمين على الماشية وتأثيره على الإنتاج

وواصل "فاروق" أن المشروع الثالث يتمثل في ميكنة المستشفيات الجامعية، وبالتالي المرحلة الأولى تشمل 80 مستشفى بإجمالي 120 مستشفى جامعي، مبينًا أن ميزانية مشروع الاختبارات المميكنة تصل لـ 4.4 مليار جنية، والبنية المعلوماتية تصل لـ 4.10 مليار جنية، والمستشفيات الجامعية تصل لـ 2.7 مليار جنيه في المرحلة الأولى.

وأكمل "هشام" أن الوزارة يتبعها 152 معهد خاص، و45 معهد حكومي، بالإضافة إلى بدء تطوير المعاهد الحكومية، وإدراج التكنولوجيا الحديثة للبنية المعلوماتية، لافتًا إلى أن العام الماضي بدأ العمل في المعاهد التكنولوجية من حيث الاختبارات والتصحيح الإلكتروني بجانب تجهيز المعامل.

موضوعات متعلقة