الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المصرية للاقتصاد» توجه بضرورة تأجيل شراء المنتجات المستوردة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، نصائح مهمة للمواطنين بضرورة تأجيل شراء المنتجات المستوردة في الوقتي الحالي الذي يشهد العالم أزمات اقتصادية، موضحًا أن تأجيل الأمر حاليًا يفيد الاقتصاد والمواطن.

اقرأ أيضًا: 10% رسوم.. تفاصيل وأسباب التأمين على الماشية وتأثيره على الإنتاج

وأوضح عضو المصرية للاقتصاد والإحصاء، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن هناك موجة انخفاض في أسعار السلع خلال الفترة المقبلة، فضًلا عن أن انخفاض أسعار العديد من المنتجات بالخارج سيؤدي لتراجع أسعارها في مصر، وبالتالي تتمثل هذه المنتجات في الأجهزة الكهربية والهواتف.

اقرأ أيضًا: منتجو الدواجن: البيض الأبيض أرخص من الأحمر ولا يوجد فرق بينهما.. فيديو

ووجه "جاب الله" بضرورة شراء المنتجات المهمة فقط، والشراء إن لم يكن المواطن في حاجة ضرورية له، فسيكون من المصلحة تأجيله في هذه المرحلة، مشيرًا إلى ضرورة اقتناص الفرص الاستثمارية مع ارتفاع أسعار السلع في السوق المصرية.

وأوضح "وليد" أن هناك مسؤولية كبيرة ومشتركة تقع بين رواد الأعمال والمستثمرين، وذلك من خلال تقديم منتجات بديلة عن المنتجات المستوردة من الخارج، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كثيرة في مجال توطين الصناعات المحلية، وبالتالي الأمر يحتاج إلى تعاون مشترك بحيث يكون هناك رأس مالية وطنية.