الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الري: إلقاء المخلفات من العوامل الكارثية على مجرى نهر النيل.. فيديو

مجرى نهر النيل
مجرى نهر النيل

كشف المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، تفاصيل الحملة الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل بالمحافظات المختلفة، موضحًا أن هناك إزالة لأكثر من 60 ألف حالة تعدي مختلفة على جميع أملاك الري والترع والمصارف، وأيضًا محطات الرفع في مختلف المحافظات.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر يكشف أعراض الإصابة بـ«جدري القرود» .. فيديو

وأضاف متحدث وزارة الموارد المائية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن المساحة الإجمالية لجميع الأراضي التي تم إزالة التعديات عليه تصل إلى 8.7 مليون متر مربع، فضًلا عن أن هذه التعديات متنوعة، وبالتالي أخطرها يتمركز في عمليات إلقاء المخلفات في مجرى نهر النيل.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: تدشين 3 مشروعات ضخمة في إطار التحول الرقمي للجامعات والمعاهد

ونوه "غانم" إلى أن إلقاء المخلفات من العوامل الكارثية لمجري النيل، وأشد أنواع التعديات التي يتم التعامل معها بشكل فوري، بالإضافة إلى إلزام المتعدي بتحمل تكلفة إزالة هذه المخلفات، مشيرًا إلى أن هذا النوع من التعدي يؤثر بشكل سلبي على القطاع المائي لمجرى نهر النيل.

ولفت "محمد" إلى أن هذا النوع من التعدي أمرًا مرفوضًا بشتى الطرق، حيث إنه المجرى الرئيسي لتوفير الاحتياجات المائية لـ 100 مليون مصري، مبينًا أن التعدي عليه أيضًا يعرض الشخص المعتدي للمسائلة القانونية: "لن نسمح بحدوث هذه الظاهرة مرة أخرى".

موضوعات متعلقة