الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مكافحة الفيروسات: أدوية «فيروس سي» حققت طفرة في المجال العلاجي.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد القصاص، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات، إن التجرية المصرية لمكافحة فيروس سي، بدأت في عام 2006 واستمر لعدة سنوات، إلى جانب أن الدولة المصرية منذ سنوات ظلت الدولة الأولى في معدلات انتشار الفيروس على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: الزراعة: القروض المطروحة لأصحاب مزارع الدواجن معافية من الشروط القانونية.. فيديو

وأكد عضو مكافحة الفيروسات، خلال استضافته في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن نسبة الإصابات في مصر وصلت لـ 20% في وقت من الأوقات، فضًلا عن أن آخر إحصاء طبي صادر عن مصر في عام 2015، مؤكدا أن نسبة الإصابة في الأجسام تصل لـ10%، و7% من المصريين مصابين بفيروس سي في الدم.

اقرأ أيضًا: الري: إلقاء المخلفات من العوامل الكارثية على مجرى نهر النيل.. فيديو

وأكمل "القصاص" أن الإحصائية تمت بواسطة مسحة البي سي آر، بالإضافة إلى أن عام 2015 شهد إصابة 5 ملايين ونصف مصري مصابا بفيروس سي، لافتًا إلى أن الأدوية التي ظهرت لعلاج فيروس سي أحدثت طفرة كبيرة في مجال علاج الفيروس.

وواصل "محمد": "أننا تمكنه من علاج عدد كبير من المصابين من خلال هذه الأدوية، وذلك بنسبة شفاء تتعدى الـ 45% حتى وصلت إلى 99% حاليًا طبقًا للإحصائيات على أرض الواقع"، مبينًا أن الفترة من 2015 حتى 2018 وصل معدل العلاج إلى 2 مليون مواطن فقط، وذلك قبل مبادرة 100 مليون صحة.

موضوعات متعلقة