الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:44 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية لطلاب أولى إعدادي بنظام التعليم الجديد.. تفاصيل

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل تطبيق قرار تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من الصف الأول الإعدادي في النظام الجديد للتعليم، للعام الدراسي 2024.

وأكد الوزير، أنه سيتم تطبيقه على دفعة رابعة ابتدائي نظام جديد دفعة 2022 التى تشغل حاليا في الصف الخامس الابتدائي والدفعات التي تليها، عندما يصلوا للصف الأول الإعدادي.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تدريس مادة الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية، سوف يقتصر فقط على «المصطلحات والرموز»، وليس تدريس كامل باللغات الأجنبية وينطبق على من هم في نظام التعليم الجديد حين يصلوا إلى المرحلة الإعدادية.

وشدد وزير التربية والتعليم ، أن الأمر برمته مازال في مرحلة التطوير ولم ننتهي منه بعد، وهناك الكثير من التفاصيل سوف نعلن عنها لاحقا.

وكان قد قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه ستتم دراسة مادتَي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من الصف الأول الإعدادي في نظام التعليم الجديد.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونية، أن الطلاب سيكونون مؤهلين للتعامل مع الامتحانات الدولية، قائلًا: «تطبيق نظام التعليم الجديد يحتاج إلى وقت وفترات تعليمية».

اقرأأيضا: خطوات إنشاء الحساب المدرسي الموحد.. ”الوزارة عاملة برامج مجانية”