الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:56 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الغرف التجارية»: 3 مليارات دولار استثمارات الشركات الهندية في مصر

استثمار الشركات
استثمار الشركات

أعلن الدكتور صلاح الكموني عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الثلاثاء، أن المنتجات المصرية تتمتع بسمعة طيبة في السوق الهندي، ولديها فرص كبيرة لغزو السوق الهندي، ومن المرجح أن تدخل منتجات التصدير المصرية السوق الهندي في المستقبل.

وأوضح خلال اجتماع الغرفة، أن استثمارات الهند في مصر تبلغ 3.5 مليار دولار، وتشارك الشركات الهندية في مجالات المنسوجات والملابس الجاهزة والطاقة والكيماويات وتكنولوجيا المعلومات وقطع غيار السيارات والمستحضرات الصيدلانية، وتتركز أهم الاستثمارات المصرية في الهند في مشروع شركة السويدي الكتروميتر الهند لتصنيع العدادات، ومشروع مصنع شركة كابسي للبويات.

وتابع أن حجم التجارة بين البلدين العام الماضي بلغت 1.7 مليار دولار، وحجم استثمارات الشركات الهندية في مصر الآن يبلغ حوالى 3 مليارات دولار.

اقرأ أيضا: صعود بالمؤشر الرئيسي للبورصة.. بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء

وأشار إلى أن السوق المصري به فرص واعدة للاستثمارات الهندية خاصة في ظل توفير مناخ اقتصاد جاذب للمستثمر الأجنبي، فضلا عن قوة وعراقة العلاقة بين الهند ومصر التي ستكون داعما وحافزا كبيرا للمسثمرين ورجال الأعمال من البلدين لزيادة التبادل التجاري.

وحضر الاجتماع كبار رجال الأعمال وأعضاء اتحاد الغرف التجارية والصناعة الهندية، وبمشاركة من جاناباتي الرئيس المشارك للمجلس الإفريقي لاتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندي ورئيس شركة تريجين تكنولوجي وجايارامان رئيس الجانب الهندي لمجلس الأعمال المصري الهندي.