جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:07 صـ 6 رجب 1444 هـ

الزراعة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن «أسعار البيض»

بيض المائدة
بيض المائدة

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الإثنين، عن أن هناك تراجع ملحوظًا في أسعار بيض المائدة في البورصة، ومن المتوقع أن ينخفض سعر البيض في الأسواق خلال الأيام المقبلة وذلك حسبما أوضحت غرفة المتابعة الخاصة بها.

وأضافت الوزارة ، أن السبب الرئيسي لتراجع أسعار البيض، هو قيام وزارة الزراعة بطرح كميات كبيرة من بيض المائدة في الأسواق تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين وبأسعار مناسبة، خاصة في ظل موجة الغلاء التي تضرب العالم بسبب الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

وأكدت الوزارة ، أنها سوف تقوم بمواصلة عملها في ضخ كميات كبيرة من البيض خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات عبر منافذها الثابتة والمتحركة للتخفيف على المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

اقرأ أيضا: دبلوماسي يبرز لـ ”الطريق” أهمية زيارة الرئيس الصومالي لمصر .. وموقف الجامعة العربية

وفي سياق آخر، انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء دعم الخبز لأصحاب البطاقات التموينية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء مؤكدة أنه لا صحة لاعتزام الحكومة إلغاء دعم الخبز لأصحاب البطاقات التموينية، وأن الدولة مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بخمسة قروش دون أي زيادة.