الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:45 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع جهود تشغيل الطيران منخفض التكاليف

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اجتماعًا اليوم لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات ابرزها مشروع الطيران منحفض الأسعار وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة وعددًا من الوزراء.

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن قطاع السياحة يحظى بأهمية غير مسبوقة لدى القيادة السياسية بالدولة بإعتبارة شريانًا أساسيا للاقتصاد القومي، لافتًا إلى أن الحكومة تبذل كل ما لديها لتنشيط هذا القطاع.

من جانبه استعرض وزير السياحة الخطوات التي تم اتخذها من جانب وزارة الطيران المدني في هذا الشأن، لافتًا إلى أن تلك الخطوا ت أسفرت عن عدد الطائرات التي من المقرر أن يتم البدء بها وأيضا الجهات والوجهات المقرر تغطيتها.

اقرأ أيضا: خبير أوبئة لـ الطريق: جدري القرود غير مميت وأقل خطورة من كورونا

وفي سياق آخر، قال الدكتور وائل أبو الخير استشاري الحساسية والمناعة والعلاج بالأمصال، إن فيروس جدري القرود لا يستدعي القلق على الإطلاق، لافتًا إلى أن معدلات الإصابة بجدري القرود قليلة للغاية بالنسبة لإصابات كورونا.

وأضاف استشاري الحساسية والمناعة، في تصريحات لـ"الطريق"، أن الإصابة بجدري القرود يستلزم الاتصال المباشر بالشخص المصاب وهو ما يقلل من خطورة المرض وحدته، على العكس تمامًا مع فيروس كورونا والذي كان ينتقل عن طريق العطس أو التنفس أو الرزاز.