الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمتع بإجازتك.. أفضل 4 شواطىء فى مصر 2022

المعالم السياحية
المعالم السياحية

تتميز مصر بأهم المناطق السياحية الخلابة التي يبحث عنها الكثير من العائلات لزيارتها، وتختلف عن الدول الأخرى بمعالمها السياحية الفريدة في كافة مدنها، فهناك المعالم التاريخية في أسوان والأقصر، وهناك المعالم الطبيعية، مثل شواطئ مصر في المدن الساحلية، التي تطل على البحار، منها شرم الشيخ و مرسي مطروح و مرسي علم و الغردقة.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، بواسطة السطور التالية، استمتع بإجازتك.. أفضل 4 شواطئ في مصر 2022، وفقا لما ورد بموقع " موقع The Travel"، وجاءت كالتالي:

رأس أم سيد في شرم الشيخ

تقع رأس أم سيد في طرف شبه جزيرة صغيرة على بعد بضعة كيلومترات جنوباً من خليج نعمة ويوفر مناظر خلابة للبحر الأحمر والشعاب المرجانية، وهي منطقة أكثر هدوءاً بالقرب من سوق القديم ومتنزه رأس محمد الوطني، حيث يغمر الغطاسون بتشكيلات مرجانية مذهلة، خاصة المرجان، وفرة مذهلة من الحياة تحت الماء، بما في ذلك أنواع الأسماك النادرة.

تلبي الحضانة العائلات ومن يقضون شهر العسل والجماعات من خلال مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة تتراوح من الفنادق والمنتجعات الفاخرة إلى الفيلات الفردية ومنازل الشاطئ والشقق الاقتصادية.

وتقع المنطقة على بعد 5 كم من خليج نعمة، والتي توفر لك فرص ترفيه رائعة بعد يوم كامل من المرح والغطس على الشاطئ.

شاطىء عجيبة في مرسى مطروح

تحرص الكثير من الأشخاص على زيارة شاطىء عجيبة في مرسى مطروح، لأنه يعد من أبرز الشواطئ المعروفة، ويضم العديد من الصخور التي تتكون من أشكال بارعة الجمال رسمتها عوامل الزمن، منها صخور على هيئة حدوة حصان، ولذلك يرجح البعض أن جمال الصخور وأشكالها الغريبة التي نجحت في إثارة إعجاب كل من شاهدها، متعجباً من إبداع الخالق عز وجل، السبب فى إطلاق اسم “عجيبة” على الشاطئ.

بورت غالب في مرسى علم

يتميز بورت غالب من أكثر الأماكن الخلابة والسياحية في مصر، التي يفضل الكثير من العائلات لزيارتها، منها فندق بورتو غالب مرسى علم أحد أفضل فنادق مرسى علم 5 نجوم المُطلة على ساحل البحر الأحمر، بما يُوفره لنُزلائه من إقامة فاخرة وأنشطة ترفيهية مُمتعة تضمن لهم عطلة لا تُنسى، وغيرها من المزايا، التي لا يُمكنك أن تجدها إلا في فندق على نفس المستوى من الرقي والرفاهية.

اقرأ أيضا: مخاطر ملح الطعام تصل للموت المبكر.. ”السم الأبيض”

• اورانج باي في الغردقة

تعد مدينة الغردقة من أهم وأفضل المدن السياحية في مصر، التي يهتم العديد من المواطنين لزيارتها، وهي عبارة عن جزيرة مصرية بالقرب من الغردقة في البحر الأحمر، بجمال جزر بحر الكاريبي، حيث تمتاز بشواطئها الرملية الناعمة مياه بحرها الزرقاء، وتضم الجزيرة عدد من المطاعم والشاليهات المعدة للسياح والزوار الباحثين عن الاستجمام والهدوء خلال الاسترخاء على شواطئ الجزيرة، أو من يريدون ممارسة رياضة الغطس ومشاهدة الشعب المرجانية والأسماك.