الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:55 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شبيه بوتين».. مزاعم أوكرانية: 3 علامات تكشف حقيقة زائر طهران

أثارت مزاعم أوكرانية الجدل بشأن حقيقة زيارة الرئيس الروسي لـ طهران، فوفقا لرئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية فإن «فلاديمير بوتين» ربما استخدم شبيها له أثناء الزيارة.

استشهد الميجور جنرال «كيريلو بودانوف» على مزاعمه بعدم زيارة الزعيم الروسي لـ طهران بأن فلاديمير بوتين بدا مرتبكًا أثناء نزوله على درجات طائرته الرئاسية الكرملين.

مشيرا إلى أن بوتين بدا وكأنه يتحرك بسرعة غير معتادة في رحلته إلى العاصمة الإيرانية، وبدا أكثر يقظة مما كان عليه في ظهوره العلني السابق.

وفي لقطة أخرى غير مألوفة ظهر الرئيس الروسي بتعابير وجه متفاعلة أثناء ترحيبه بالضيوف، على عكس وجهه المحايد المعتاد، بحسب تصريحات رئيس المخابرات الأوكرانية.

قادة الكرملين يستخدمون أشباههم وقت الخطر

اعترف بوتين قبل عامين بأن المسئولين فكروا في استخدام شبيها له، لكنه زعم أن الفكرة قد تم رفضها، وأضاف: "لقد تجاهلت فكرة وجود أي شبيه".

اقرأ أيضًا: الغردقة ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم

وبحسب ما ورد استخدم قادة الكرملين السابقون أشباهًا لهم، على سبيل المثال «جوزيف ستالين» و«ليونيد بريجنيف» السوفيتيين القدامى.

وذكرت تقارير أوكرانية أن بودانوف يعتقد أن "شبيه بوتين سافر إلى طهران للقاء رئيسي إيران وتركيا"، والتقى خلال زيارته بالرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» فضلاً عن القيادة الإيرانية.

ويلفا بواندوف إلى أن بوتين بدا أنه غير مرتاح بشكل واضح أثناء وجود أردوغان، ويمكن رؤيته وهو يصدر تعابير وجه غريبة.

في غضون ذلك، كان مصدر روسي خبير بشأن بوتين قد غارض بشدة ادعاء وكالة المخابرات المركزية بأن زعيم الكرملين "يتمتع بصحة جيدة للغاية ولا يظهر أي دليل على وجود مشاكل طبية متعددة".

هناك أيضًا مزاعم بأن بوتين يعاني من أمراض خطيرة بما في ذلك السرطان، مرض باركنسون والاضطراب الفصامي العاطفي.