الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:45 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مندوب السودان في الأمم المتحدة: الدعم السريع استهدف السفارات لتخريب علاقاتنا الخارجية

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

أكد المندوب الدائم لجمهورية السودان لدى الأمم المتحدة، السفير حسن حامد، اليوم الإثنين، أن قوات الجيش استجاب للهدنات المتعددة وتعامل معها بإيجابية.

جاء ذلك خلال كلمته في مجلس الأمن، حيث أكد على أن اتفاق وقف إطلاق النار يشمل جميع المناطق وفيها العاصمة السودانية الخرطوم، حَسَبَ ما أفادت القاهرة الإخبارية.

وذكر مندوب السودان بالأمم المتحدة، أن لسلطات تلقت أكثر من 50 بلاغا باستهداف البعثات الدبلوماسية، داعيا إلى توفير الضمانات الأمنية لإيصال المساعدات إلى الشعب السوداني في مختلف المناطق.

وشدد على أن الاتفاق الذي وقع بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يركز على كل ما يتعلق بالاستجابة الإنسانية، مشددا على أن القوات المسلحة التزمت بكل بنود اتفاق جدة.

وأكد أن الجيش السوداني تصدى لمحاولة القضاء على الدولة السودانية، فيما قامت قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو بعمليات نهب للعديد من المحال والمؤسسات.

وأشار مندوب السودان في الأمم المتحدة على أن قوات الدعم السريع نفذ هجمات ممنهجة على البعثات الدبلوماسية، واستهدف السفارات لتخريب علاقات السودان الخارجية.

ودعا المندوب الدائم لجمهورية السودان لدى الأمم المتحدة، السفير حسن حامد، في مجلس الأمن لإدانة ممارسات الدعم السريع في السودان.

اقرأ أيضا| اشتباكات عنيفة في السودان قبل ساعات من سريان الهدنة