الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:20 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأزهر للفتوى» يطلق دورته التدريبية لشباب الغردقة

الأزهر للفتوى الإلكترونية
الأزهر للفتوى الإلكترونية

أطلق مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، التابع لمشيخة الأزهر الشريف، أولى فعاليات الدورة المجتمعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمدينة الغردقة، اليوم الجمعة.

جاء ذلك بحضور 150 طالبا من مختلف المعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف بالتفاعل مع الشباب، وسماع تساؤلاتهم والإجابة عما يشغل أذهانهم.

وتناولت المحاضرات عددًا من الموضوعات المهمة التي تشغل بال الكثير من الشباب، ومن أهمها: قيمة الانتماء وتعزيز الهوية، وقيمة الحياة في الإسلام، وكيفية مواجهة اليأس والشعور بعدم الرغبة في الحياة.

بالإضافة إلى عقد ورشة عمل للشباب لتبادل النقاشات حول الحرية الشخصية وضوابطها وإبداء الرأي وتدريبهم على كيفية مواجهة الفكر الهدام والمنحرف في محاولة لتحصين هؤلاء الشباب من الأفكار المتطرفة والسلوكيات المنحرفة التي هي غريبة على مجتمعاتنا.

وتأتي هذه الجلسة المجتمعية في إطار مساهمة الأزهر الدائم مع مؤسسات الدولة في تنفيذ رؤية الدولة المصرية بما يعزز روح الولاء والانتماء للوطن ويصحح مفاهيم الشباب.

الجدير بالذكر أن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع لمركز الأزهر العالمي للإفتاء الإلكتروني، نفذ منذ عام 2018 م العديد من اللقاءات والمبادرات والدورات المتخصصة استفاد منها أكثر من 4 ملايين مواطن حرص خلالها على تطوير الوعي المجتمعي الصحيح.

اقرأ أيضا:الإفتاء توضح حكم العمل التطوعي