الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:13 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«اخلع نعليك».. صور لأسامة الأزهري محمولا على الأعناق تثير جدلا على فيسبوك

أسامة الأزهري محمولا على الأعناق
أسامة الأزهري محمولا على الأعناق

انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الصور التي نشرها الدكتور أسامة الأزهري أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، محمولا على الأعناق خلال إلقائه كلمة للحضور بمدينة لومبوك في إندونيسيا.

وبدأ الدكتور أسامة الأزهري، قبل عدة أيام، في زيارة لإندونيسيا التقى خلالها ببعض القيادات الدينية، ومنحته كلية أصول الدين بجامعة الرانيري الإسلامية الحكومية بندا آتشيه، درعا وشهادة تقدير بعد الكلمة التي ألقاها.

وانتقد رواد "فيسبوك" ما نشره الدكتور أسامة الأزهري، من صورا عبر صفحته الرسمية أثناء حمله على الأعناق جالسا على كرسي، وهو يلقي كلمة لجمهور مدينة لومبوك، وقارنوا بينه وبين الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمة الله عليه، حينما حاول البعض حمل سيارته خلال تواجده بين أهل بلدته بقرية دقادوس بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وأشار رواد "فيسبوك"، إلى أنه كان يبنغي على الدكتور أسامة الأزهري منع حامليه عن رفعه على الأعناق، وإذا تمسكوا بذلك تقديرا للأزهر وعلماؤه، كان من الأفضل أن يخلع نعليه بدلا من أن يظهر بالصورة التي ظهر عليها.

وتابع راود "فيسبوك": "الكل يعلم مدى تقدير مواطني شرق آسيا للأزهر الشريف وعلمائه، وكان يجب على الدكتور أسامة الأزهري رفض حمله على الأعناق من قبل سكان مدينة لومبوك، حتى لا يظهر بهذه الصورة التي ظهر عليها".

وأضاف رواد "فيسبوك": "فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب زار إندونيسيا أكثر من مرة، وعلى رغم من أنه يتمتع بحب وتقدير الجميع على مستوى العالم، إلا أنه يرفض هذه الممارسات أثناء استقباله".

وأكد رواد "فيسبوك"، أنه كان يبنغي على الدكتور أسامة الأزهري أن يكون قدوة لشباب الدعوة، ويفوت على الجميع فرصة تقديس الشخصيات الدينية.

اقرأ أيضاً: «1500 جنيهًا» ..شيخ الأزهر يوافق على منح مكافأة مالية لجميع العاملين بالمعاهد

موضوعات متعلقة