الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لا تجميل ولا فلتر».. إثارة جدل زوجة حديدة على السوشيال ميديا

 من برنامج «الديب فيك »
من برنامج «الديب فيك »

حالة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب فيديو نشرته دنيا زوجة محمود حديدة عريس بولاق الذي ذاع صيته منذ عدة شهور بعد زواجه بدنيا، وشغل قصة زواجهما الرأي العام، بسبب التنمر الكبير اللذين تلاقيانه بسبب مظهرهما.

ولكن ما أثار جدل السوشيال ميديا هو ذلك الفيديو الذي ظهر فيه زوجة حديده في ملامح أكثر جمالا ورونقًا عن الذي شاهده الناس على شاشات التليفزيون أو الأنترنت سابقًا مما دفع البعض للتكهن بإجراءها عمليات تجميل غير من شكلها، وقال البعض الآخر أنه مجرد فلتر على «التيك توك»، يستطيع تغيير الملامح كما شاهدنا في الفيديو.

وفي هذا التقرير نوضح حقيقة إجراء دنيا حديدة لعمليات التجميل؛ أوإمكانية تغيير الملامح من خلال فلاتر التطبيقات.

هل قامت زوجة حديده بعمليات تجميل ؟

وصرح الدكتور سامر عطية خبير تجميل الوجه وعضو في الجمعية المصرية لجراحات التجميل، أن بالنظر لصور دنيا ما قبل وبعد، لا يمكن تحديد قيامها بعمليات تجميل من عدمها.

وقال عطية في تصريح خاص لجريدة الطريق، :" لا أعتقد أنها قامت بأي عمليات تجميل، مشيرًا إلى أنها يمكنها تغير ملمس بشرتها أو القيام بعمل شد أو فيلر أو بوتكس للجلد ولكن ماذا عن الحوّل الذي تعاني منه في عينيها، مؤكدًا عدم تحديده ذلك سوى بالرؤية على الحقيقة".

فلاتر السوشيال ميديا

قال كريم موافي خبير بالسوشيال ميديا، أن الجدل الذي حدث على دنيا زوجة حديده طبيعي لاختلاف كبير في الملامح حتى في القوام والهيئة العامة وذلك ليس بسبب فلاتر السوشيال ميديا نهائيا بل هي تقنية جديدة تسمى« الديب فيك ».

وأوضح موافي في تصريح خاص لموقع الطريق، ماهية الديب فيك قائلا:" هي تقنية جديدة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، الذي نراه في منتشر خلال الفترة الحالية بكثرة، ويتم استخدامها لإنتاج فيديوهات والتعديل على محتواه، حيث يستطيع المستخدم تغير الأشكال والأبعاد والمكان بشكل لم يكن موجودًا في الأصل".

اقرأ أيضا: من أمام مستشفى الدمرداش.. أهالي أطفال مصابين بالسرطان: العيادات الخاصة لم تستطيع تشخيص الحالات.. ومستشفى 57357 رفضوا استقبالنا