الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد السخرية من محمود حديدة وزوجته دنيا.. ما هي أثار التنمر على الحالة النفسية؟

محمود حديدة وزوجته دنيا
محمود حديدة وزوجته دنيا

أثار محمود حديدة وزوجته دنيا الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، وهما من المشهورين على تطبيق تيك توك أو أصبحوا كذلك، بعد ظهورهما بملامح مختلفة عن ذي قبل، إذ كانوا قصار القامة ويملكون ملامح متواضعة وبعض العيوب الخلقية في الأنف والعينين، نال الثنائي على شهرة كبيرة منذ يوم زفافهما الذي ظهرا فيه بهذه الملامح المتواضعة، ما أثار حالة من التعاطف معهم من قبل نشطاء تطبيق تيك توك وفيسبوك.

ومنذ عدة أيام كانت المفاجئة عندما ظهر الثنائي مرة أخرى بملامح أجمل وملابس منسقة وتسريحات شعر متنوعة، ما أثار دهشة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذي تساءلوا عن الوسيلة التي جعلت منهما شخصين مختلفين، خاصة الزوجة دنيا التي أصبحت بملامح جميلة ولافتة للنظر.

أرجع عدد كبير من المتابعين هذا التغير الكبير في ملامحهم إلى امتلاكهم أموالا ضخمة بعد شهرتهما على حساباتهم الشخصية بتطبيق تيك توك، وبالتالي قاموا بإجراء العديد من عمليات التجميل، بينما أرجع البعض ذلك إلى استخدامهما أحد وسائل تغيير الملامح على تيك توك، تلك المسماة فلتر، والتي تقوم بتعديل عيوب الوجه، وتوالت بعدها جمل وكلمات التنمر على الثنائي الشهير، حتى أصبحت أسماؤهم متصدرة تريند مواقع التواصل بشكل يومي.

لفت أنظار دنيا زوجة محمود حديدة تعليقات المتابعين على كونها أصبحت أجمل عن ذي قبل، فردت معلقة عليهم: "هنزلكو تركيبة كوري أمي عملاها فوق السطح، وهي بتظغط البط هتخليكو احلي مني"، في إشارة إلى كونها تأذت من هذا النوع من التعليقات.

حول هذا؛ يستعرض لكن "الطريق" خلال السطور التالية، أضرار التنمر على الحالة النفسية للفرد، وفق المركز الأمريكي لمكافحة التنمر، وهي كالتالي:

_ يؤدي التنمر إلى الإصابة بالاكتئاب في بعض الحالات.

_ ديمومة الشعور بالقلق والتوتر من التعليقات السلبية

_ الشعور بالوحدة

_ الإصابة باضطرابات في النوم

_ فقدان التركيز

_ تكوين أفكار سلبية وانتحارية.

اقرأ أيضاً: مقطع فيديو على تيك توك يحذر من استخدام مجفف الأيدي في المراحيض العامة