الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقطع فيديو على تيك توك يحذر من استخدام مجفف الأيدي في المراحيض العامة

المجفف الهوائي
المجفف الهوائي

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تيك توك مقطع فيديو، يحذر من استخدام المجفف الهوائي عند غسل اليدين، باعتباره الجهاز المنتشر في جميع الحمامات العامة، لكونه يسهم في انتشار البكتيريا على الأيدي.

يوضح الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، عدد كبير من الفطريات والبكتيريا على الأيدي وهي أسفل المجفف، كانت قد سقطت من الجهاز على الجلد.

يوثق المقطع المتداول انتشار البكتيريا على سطح الجلد، إذ قام شخص بوضع يديه أسفل مجفف الماء في أحد المراحيض العامة، وتبين أنه يساعد على انتشار البكتيريا على الأيدي.

لم يكتفي الشخص صاحب التجربة والذي نشر المقطع، بل قام بتجربة ثلاثة أجهزة من المجفف في أماكن مختلفة، لإثبات أنها تبث كمية كبيرة من البكتيريا على سطح الجلد.

أصاب المقطع المتداول عدد كبير من المتابعين وصل إلى ملايين بحالة من الصدمة، بعدنا رأوا بأنفسهم كمية البكتيريا التي تنتشر على سطح الجلد بمجرد وضع اليدين أسفل مجفف الماء، الموجود في أماكن مختلفة كان قد اختارها.

تجاوز عدد المشاهدات لمقطع الفيديو جراء الصدمة 26 مليون مشاهدة، بخلاف التعليقات التي جاءت تعبر عن حالة الدهشة والصدمة التي تركها المقطع.

يذكر أن العلماء قد نصحو في عام 2018 من خلال دراسة، بضرورة استخدام المناديل الورقية في تجفيف الجلد، باعتبارها ذات استخدام واحد غير متكرر مثل وسائل التجفيف الأخرى.

اقرأ أيضاً: ماذا يحدث عند تخزين الملابس حتى الغسيل؟