الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هي مقصد كل السائحين.. موقع سياحي شهير يسلط الضوء على السياحة المصرية

السياحة المصرية
السياحة المصرية

يعتبر الملايين من السائحين حول العالم مصر هي وجهتهم الفريدة للاستمتاع بمقاصد سياحية رائعة، وهو ما أكد عليه موقع "فوكاس أون ترافيل نيوز"، المتخصص في عرض المحتوى السياحي على مستوى العالم، إذ ألقى الضوء على الدوافع التي تجعل السائحين من كل الجنسيات يختارون السفر إلى مصر.

نشر الموقع تقرير تحدث في بداية الأمر عن تاريخ وثقافة مصر، وكيف أنها استطاعت إقامة أماكن سياحية عريقة، كما ذكر أنها تملك الكثير نن الكنوز الأثرية، فضلاً عن المعالم الجذابة، التي تستحق أن تكون وجهة سياحية.

أوضح التقرير، أن مصر تمتلك أماكن تتمتع بشهرة عالمية لكونها صاحبة تاريخ يمتد لآلاف السنين، وحتى الآن يمكن لمصر تصدر قائمة الأبرز عالميا في المجال السياحي، ذاكرة بعض الأمثلة على ذلك والتي جاء في مقدمتها الهرم الأكبر، الذي وصفه الموقع بالموقع العجيب.

كما ذكر الموقع تمثال أبو الهول، وعددا من الأماكن الأثرية في محافظة الأقصر، مثل معبد وادي الملوك، وألقت الضوء على الأعمال الفنية الموجودة على البنايات الأثرية.

ولقب الموقع مصر بأرض التاريخ القديم والثقافة، إذ تعتبرها قوة كبيرة استطاعت تكوين ثروة أثرية بل والحفاظ عليها.

نوه الموقع السياحي الشهير "فوكس"، عن عراقة ما يضمه المتحف المصري، الذي اعتبره ضمن قائمة الأشهر على مستوى العالم، ولم يتجاهل الموقع طبيعة المناخ المصري، إذ وصفه بكونه خلاب، كما كان للنيل نصيب في حديث الموقع عن عراقة مصر، وقال إنه سببا في جمال الطبيعة والأجواء لما يحيط به من مناظر خضراء.

واختُتم التقرير حديثه بتناول الكرم المصري الذي يلفت أنظار السائحين من كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى الموسيقى المصرية التي ترسخ للثقافة المصرية العريقة، فضلاً عن التعامل الراقي بين الناس.

اقرأ أيضاً: خرائط مهمة لاختيار الوجهة السياحية لعشاق البيئة الطبيعية