الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 02:22 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بخطوات بسيطة.. تخلصي من انسداد الأنف في موسم الإنفلونزا

علاج انسداد الأنف
علاج انسداد الأنف

تكثر حالات الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا مؤخرًا، الأمر الذي يسبب التعرض للسعال والحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف، مما يزداد ألم الجسم، وقد يلحق به خسائر فادحة على الصحة، في حالة تركها بدون علاج.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أبرز الطرق المنزلية الأكثر فعالية للتخلص من انسداد الأنف، وفقًا لما ذكر بموقع "تايمز أوف أنديا".

تناول الماء الدافئ باستمرار:

ينصح دائما بشرب المشروبات الساخنة المفيدة لصحة الجسم، والتي تمنع الإصابة بالبرد، وخاصة انسداد الأنف، وتخفيف احتقان الأنف، ويساعد أيضا على تهدئة الأغشية الملتهبة بالحلق، وقد يقلل من المخاط العامل الأساسي لحدوث انسداد الأنف.

استنشاق البخار

يعد استنشاق البخار هو أحد الوسائل المهمة لعلاج انسداد الأنف، وينصح باستخدام البخار للحصول على تهدئة الأنف، لذا قومي بوضع الماء المغلي داخل إناء، وبعدها ضع وجهك على هذا الوعاء، مع منشفة فوقه، ثم تنفس لمدة خمس عشر دقيقة من الوقت.

بخاخ محلول ملحي للأنف

تستخدام تلك البخاخة ولها العديد من المميزات، لأنها من ضمن الخطوات التي تحمي الأنف من الإنسداد، وتقلل الإصابة بنزلات البرد، لذلك يستطيع المصابين شرائها بدون وصفة طبية، كما يعمل الماء المالح على علاج مشكلات انسداد الأنف، مع الاستمرار لتحقيق نتائج فعالة.

اقرأ أيضا: لماذا يُصاب الأشخاص بالبرد رغم دخول الصيف؟.. خبيرة تكشف