الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف

وصفات طبيعية-موقع keeperofthehome
وصفات طبيعية-موقع keeperofthehome

تحرص العديد من الفتيات على الاهتمام ببشرتهن، لذلك تستخدمن أفضل منتجات الوجه، للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب، ولكن هناك بعض المنظفات تضم مكونات كيميائية، قد تعرضهن لأضرار عديدة.

خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أفضل الوصفات طبيعية لتنظيف البشرة بشكل يومى، وفقا لما ورد بموقع "keeperofthehome".

حيل طبيعية لتنظيف الوجه:

تنظيف البشرة باستخدم العسل:

يعد العسل من أكثر المنتجات التجميلة الصحية للبشرة، لذلك ينصح باستخدمها للوجه على مدار اليوم، لأنها تعمل على ترطيبه بشكل سريع، وذلك بوضع كمية صغيرة من العسل، باليد ومع فرك الوجه بها، ثم التدليك، وبعدها تنظف بالماء الدافىء، للحصول على بشرة متوهجة.

وأما أصحاب البشرة الجافة، يفضل مزج القليل من الحليب ويخلط بالعسل، لإزالة العيوب وتنظيف الجلد، ولكن أصحاب البشرة الدهنية، يجب خلط القليل من عصير الليمون للعسل، بكمية متساوية.

تنظيف البشرة بالزيوت الطبيعية

تعتبر الزيوت الطبيعية أفضل الوصفات الطبيعة، ومن بينها زيت الخروع أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، لأنه يساعد في الحصول على بشرة متوهجة، مع وضع كميات صغيرة من الزيت الطبيعي على أطراف الأصابع، قومي بعمل حركات دائرية على البشر، ثم يترك الزيت لفترة من الوقت، قومي بغسل الجلد بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا: مزايا استخدام زبدة الشيا في العناية بالبشرة.. «كنز من الفوائد»