الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:42 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العلاقة بين تغير أغطية الوسادة والعناية البشرة.. اعرفها الآن

النوم-موقع
النوم-موقع

يعد تغيير كسوة الوسادة من الأمور المهمة، التي يجب على السيدات عملها كل أسبوع، ولكن في حالة عدم تغير أغطية وسادة النوم، قد تعرضنا للإصابة بمشكلات جلدية، ومنها كثرة البكتريا والفطريات، بالتالي يؤثر على صحة البشرة، وتصاب بحبوب الشباب، وبقع دكنه، لذلك ينصح بتبديلها من وقت لآخر.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أهم الأسباب التي تدفعك لتغيير أغطية الوسادة والعناية بالبشرة، وفقا لما ورد بموقع "healthshots".

ماذا يحدث لبشرتك حال عد تغير كسوة الوسادة:

الاتصال المباشر بغطاء الوسادة:

يتراكم على أغطية الوسادة الكثير من العرق والزيوت الناتجة عن الكريمات يوميًا، بالتالي يصبح مكان لكثرة الفطريات به، ويسهل الإصابة بحب الشباب وحساسية الجلد.

ويمكن أن تجهل أسباب مشاكل الوجه، يرجع نتيجة عدم تغير غطاء الوسادة التى تنام عليها على مدار الأسبوع.

الاهتمام بنوع نسيج الغطاء:

تعاني بعض الفتيات من مشكلات في الشعر نتيجة استخدام النسيج القطني مما يسبب تقصف أطراف الشعر ويضعفه، لذلك ينصح بشكل دائما تغير أغطية وسادة النوم لقماش أخف، مثل استعمال الحرير، لأنه يعد من أفضل الأقمشة، لحماية البشرة أو الشعر.

تراكم البكتريا في الوسادة

في حال عدم تغير غطاء وسادة النوم، يؤدي لكثرة الجراثيم والحشرات عليها، وأيضا تسبب في بهتان البشرة، كما تقلل من جهاز مناعة الجسم، نتيجة لتراكم الزيوت والأوساخ، لهذا الأمر ينصح العناية بتنظيف أغطية الوسادة بشكل مستمر.