الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث لجسمك مع عدم شرب ماء كافي في السحور؟.. استشاري أمراض قلب يكشف

قلة الماء-ياندكس
قلة الماء-ياندكس

هناك العديد من الأفراد لا يتناولون كميات كبيرة من المياه خلال وقت السحور، ويوجد البعض لا يفضلون تناول وجبة السحور، ولكن لا يدركون خطورة هذا على صحتهم، وتسبب قلة شرب الماء لزيادة الوزن.

أوضح الدكتور كريم ذكي، استشاري أمراض القلب، بمعهد القلب القومي، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، المخاطر التي تحدث لجسمك لقلة شرب الماء خلال فترة السحور، وهي كالتالي:

ماهى أضرار قلة شرب ماء على الجسم بعد السحور؟

يسبب قلة شرب كميات كافية من الماء أثناء وجبة السحور، التعرض إلي جفاف البشرة، وتراكم الأملاح بالجسم، ويؤثر على الكليتين، وحدوث التشققات الجلدية بجميع مناطق الجسم.

أكد "ذكي"، بأن الماء يمثل عنصر رئيسًا لنا، وفي حالة قلة تناول الماء، تسبب مضاعفات في حركة الجسم، وتقلل من الطاقة، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء، حتي تعمل على تعزز العقل، وجعله في حالة توازن.

أشار "ذكي"، إلي أن في حالة قلة شرب الماء، تسبب زيادة في الوزن، بالتالي تؤثر على حركة الجسم، لأن الماء يلعب دور مهم في التخلص من السمنة والدهون الزائدة، كما أنه يعرض الإنسان الصائم لعدم التركيز وسوء الحالة المزاجية على مدار اليوم.

فوائد تناول الماء خلال فترة السحور

أوصي "استشاري أمراض"، بأنه يجب العمل على تناول كميات كافية من السوائل، للحفاظ على صحة الجسم خلال وقت الصيام، لذلك ينصح بتناول المياه بشكل متناسب خلال فترتي الإفطار والسحور.